التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 03:54 م , بتوقيت القاهرة

النجم وأغادير ونكانا.. منافسو الزمالك فى قرعة الكونفدرالية

الزمالك
الزمالك

تترقب جماهير الكرة المصرية بصفة خاصة والأفريقية بصفة عامة، سحب قرعة دور الثمانية لبطولتى دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية، الأربعاء، بمشاركة الأهلى والزمالك ممثلى الكرة المصرية فى البطولتين.

موعد قرعة الكونفدرالية

وينطلق حفل مراسم القرعة فى السادسة والنصف مساء الأربعاء بالقاهرة، وتذاع عبر قناة أون سبورت، وسيتم سحب قرعة الكونفدرالية أولا ثم دورى أبطال أفريقيا.

قرعة دوري أبطال أفريقيا 2019
قرعة دوري أبطال أفريقيا 2019

 منافسو الزمالك فى الكونفدرالية

وتحظى مراسم سحب قرعة الدور ربع النهائى بمسابقة كأس الكونفدرالية باهتمام خاص لدى جماهير الزمالك، بعدما نجح الفارس الأبيض فى حجز مقعده بدور الثمانية.

قرعه الكونفدراليه

تأهل الزمالك برفقة 5 فرق عربية أخرى إلى ربع نهائى بطولة الكونفدرالية الأفريقية، وهم الثنائى المغربى نهضة بركان وحسنية أغادير والثنائى التونسى الصفاقسى والنجم الساحلى بالإضافة إلى الهلال السودانى، ونكانا الزامبى وجورماهيا الكينى.

وسيكون فى طريق الزمالك أحد أندية حسنية أغادير المغربى والنجم الساحلى التونسى ونكانا الزامبى.

الزمالك وحسنية أغادير 

صعد حسنية أكادير بعد أن أحتل مركز الوصافة في المجموعة الأولى خلف نهضة بركان، حيث جمع الفريق المغربي 8 نقاط بعد تحقيقه فوزين وتعادل مثلهم وتلقى مثلهم أيضًا، حيث استهل الفريق المغربي مشواره في دور المجموعات بالتعادل أمام الرجاء المغربي بهدف لمثله، ثم تلقى هزيمة خارج أرضه أمام نهضة بركان بهدفين مقابل هدف، وحقق فوزًا هامًا على أوثو ديو الكونغولي.

وفي الدور الثاني من مرحلة المجموعات تلقى هزيمة خارج أرضه أمام أوثو دويو بهدف واحد، بينما تعادل مرة أخرى أمام الرجاء سلبيًا، وخطف التأهل أمام مواطنه المغربي بالفوز على نهضة بركان بهدف في الجولة الأخيرة.

 
الزمالك والنجم الساحلي

تأهل النجم الساحلي وصيفًا لمواطنه الصفاقسي في المجموعة الثانية، بعد أن جمع 10 نقاط، بتحقيقه الفوز في 3 مباريات وتعادل في 1 وتلقي هزيمتين، حيث تلقى الفريق التونسى هزيمة في أول مبارياته في دور المجموعات أمام مواطنه الصفاقسي بهدف دون رد، ومن ثم التعادل أمام ساليتاس من بوركينا فاسو سلبيًا خارج الديار، قبل أن يفوز على رينجرز النيجيري بهدفين مقابل هدف.

وكرر النجم الساحلي الفوز على الفريق النيجيري في الجولة الرابعة بهدفين دون مقابل، قبل أن يتعرض لهزيمة جديدة أمام الصفاقسي بهدفين مقابل هدف، واختتم دور المجموعات بفوز بهدف على ساليتاس.

الزمالك ونكانا الزامبي

تأهل نكانا الزامبي وصيفًا للهلال السوداني في المجموعة الثالثة، برصيد 9 نقاط، حيث حقق الفوز في 3 مباريات وتلقى 3 هزائم أيضًا، حيث فاز الفريق الزامبي في المباريات التي لعبت داخل أرضه أمام مواطنه زيسكو بثلاثة أهداف نظيفة والهلال السوداني بهدفين مقابل هدف، وأمام أشانتي كوتوكو الغاني بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتلقى نكانا 3 هزائم خارج أرضه بهدفين دون رد أمام زيسكو وأشانتي كوتوكو بثلاثية نظيفة والهلال السوداني بأربعة أهداف مقابل هدف.