التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:46 ص , بتوقيت القاهرة

قرعة دورى أبطال أفريقيا .. تعرف على منافسي الأهلى فى دور الثمانية

الاهلى
الاهلى

تترقب جماهير الكرة المصرية بصفة خاصة والأفريقية بصفة عامة، سحب قرعة دور الثمانية لبطولة دورى أبطال أفريقيا، الأربعاء، بمشاركة النادى الأهلى ممثل مصر الوحيد فى البطولة بعد خروج الإسماعيلى من دور المجموعات.

موعد قرعة دورى أبطال أفريقيا 
وينطلق حفل مراسم القرعة فى السادسة والنصف مساء الأربعاء، بالقاهرة، وتذاع عبر قناة أون سبورت، وسيتم سحب قرعة الكونفدرالية أولا ثم دورى أبطال أفريقيا.
قرعة دوري أبطال أفريقيا 2019
قرعة دوري أبطال أفريقيا 2019

 منافسو الأهلى والزمالك فى دورى الأبطال والكونفدرالية

وتحظى مراسم سحب قرعة الدور ربع النهائى بمسابقتى دورى أبطال أفريقيا باهتمام خاص لدى جماهير الكرة المصرية، بعدما نجح نادى الأهلى فى حجز مقعده بدور الثمانية.

قرعة دورى أبطال افريقيا

وتأهل الأهلى فى التصنيف الأول برفقة كل من الترجى التونسى والوداد البيضاوى المغربى ومازيمبى الكونغولى، بينما جاء فى التصنيف الثانى شباب قسنطينة الجزائرى، وصن داونز الجنوب أفريقى وحورويا الغينى وسيمبا التنزانى.

وسوف تقام مباريات الذهاب أيام 5-6-7 أبريل المقبل، على أن تقام مباريات الإياب 12-13-14 من الشهر ذاته.

ينافس الأهلى فى دور الثمانية هذا الثلاثى
 
ويتلقى الأهلى مع أحد الثلاثى صن داونز الجنوب أفريقي، هورويا الغيني، شباب قسنطينة الجزائري، حيث سبق للمارد الأحمر أن ألتقى مع هذه الفريق، وهو ما يستعرضه التقرير التالى:
 
الأهلى وصن دوانز
التقى الأهلي مع صن داونز الجنوب أفريقي، في نهائي دورى أبطال أفريقيا 2001 وانتهي لقاء الذهاب بنتيجة 1 / 1 وفي مباراة العودة بالقاهرة استطاع الأهلي الفوز بثلاثة أهداف ليحقق لقب دوري الأبطال الأفريقي.
 


المواجهة الثانية كانت في دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2007 وتعادل الأهلي خارج أرضه بنتيجة 2 / 2 وفي العودة فاز الأهلي بنتيجة 2 / 0 ليتأهل لدور الثمانية. 
 


الأهلى وحورويا الغيني
واجه الأهلي الفريق الغيني مرة واحدة من قبل وكانت في ربع نهائي النسخة الماضية من البطولة وعاد الأهلي بتعادل ثمين من غينيا قبل أن يكتسح الفريق الغيني برباعية نظيفة في لقاء العودة ليصعد لنصف النهائي.
 
 
الأهلى وقسنطينة الجزائري
لم يواجه الأهلي فريق قسنطينة الجزائري من قبل وفي حالة وقوع الفريق في طريق الأهلي ستكون المواجهة بينهم هي الأول في تاريخ القلعة الحمراء التي يواجه فيها فريق شباب قسنطينة.