التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:50 م , بتوقيت القاهرة

ماهى أسباب انهيار الكرة الألمانية؟.. كلينسمان يجيب

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

اعترف يورجن كلينسمان، نجم فريق بايرن ميونخ الأسبق ، بمعاناة الكرة الألمانية من أزمة حقيقية خلال الفترة الأخيرة، وهو ما يدق ناقوس الخطر حول مستقبل الماكينات.

وقال كلينسمان في تصريحات صحفية ، اليوم الأحد :" لقد تحدثنا عن نتائج فرقنا في البطولات الأوروبية، على مدار عامين أو ثلاثة، لكن الآن باتت كل الأمور أسوأ مما مضى ، نتائج المنتخب الألماني أصبحت كارثية مؤخرًا، وهذا يدق ناقوس الخطر".

ويرى كلينسمان أن الشعور بالغطرسة والتكبر تسلل إلى المنتخب الألماني، بعد الظفر بلقب كأس العالم 2014، معقبا:"بعدما كانوا الأفضل".

وضرب نجم المنتخب الألماني الأسبق المثل بالأندية الإنجليزية، قائلا: "في البداية وضعوا أياديهم على المشاكل، بعدها بحثوا عن حلول خارج الصندوق، ثم قاموا بالتجديد، وإقامة مسابقات لفرق الشباب".

وحث كلينسمان المسؤولين على ضرورة إعادة هيكلة المنظومة الكروية لتطوير المواهب الشابة ، حيث ضرب المثل بنماذج إيجابية داخل ألمانيا، مشيرًا إلى أندية هيرتا برلين وهوفنهايم ولايبزيج.

يذكر أن كافة أندية البوندسليجا ودعت بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعد إقصاء هوفنهايم من دور المجموعات، قبل أن يودع الثلاثي بايرن ميونخ، بوروسيا دورتموند وشالكه من ثمن النهائي، إلى جانب النتائج الكارثة للمانشافت في بطولتي كأس العالم، ودوري الأمم العام الماضي.