التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:57 م , بتوقيت القاهرة

دوري الأبطال .. كين يدخل التاريخ وبنزيمة يتربع على عرش فرنسا

إنجاز هاري كين بعد مباراة بورسيا دورتموند
إنجاز هاري كين بعد مباراة بورسيا دورتموند

خاض فريق توتنهام مواجهة قوية ضد بورسيا دورتموند الألمانى أمس وكان هاري كين نجم المباراة بعد أن نجح فى تسجيل هدف توتنهام والمباراة الوحيد، فى إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

 

دوري ابطال اوروبا ..إنجاز تاريخى لـ هاري كين بعد مباراة بورسيا دورتموند ضد توتنهام

وبعد هدف الأمس رفع هاري كين  صاحب الـ25 عامًا رصيده إلى 24 هدفًا، ليكون أفضل هداف في تاريخ السبيرز بالبطولات الأوروبية، بعد تجاوز مواطنه الإنجليزي جيرمين ديفو الذي أحرز 23 هدفًا.

وأصبح كين أول لاعب يهز شباك بوروسيا دورتموند بدوري أبطال أوروبا على ملعبه "سيجنال إيدونا بارك" هذا الموسم.

وأحرز كين 14 هدفا في أول 17 مباراة له بدوري أبطال أوروبا، أربعة منهم سجلهم في ثلاث مباريات أمام بوروسيا دورتموند، كأفضل سجل له في المسابقة القارية.

 

وكان هاري كين هو من سجب  هدف المباراة الوحيدة في الدقيقة الـ48 من عمر المباراة، بعد تمريرة متقنة من زميله الفرنسي موسى سيسوكو ليودعها في شباك الحارس رومان بوركي.

يُذكر أن السبيرز تأهل لدور الثمانية مستفيدًا من فوزه (4-0) في مجموع المباراتين، ليدخل دور الثمانية للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن سبق وتأهل لهذا الدور في موسم (2010-11).

 

دوري الابطال .. إنجاز ثانى للاعب كريم بنزيمة ويتربع على عرش نجوم فرنسا 

 

حيث أصبح مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة أكثر اللاعبين الفرنسين مشاركة في دوري أبطال أوروبا برصيد 112 مباراة بعد مشاركته أمام أياكس أمستردام في إياب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.

 

وعادل بنزيمة عدد مباريات نجم برشلونة وآرسنال السابق تيري هنري برصيد 112 مباراة، ويأتي بعدهما لاعب مانشستر يونايتد السابق باتريس إيفرا برصيد 108 مباراة.