التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 03:59 م , بتوقيت القاهرة

الرجاء البيضاوي يهدد بالانسحاب من المسابقات الأفريقية

الرجاء البيضاوي
الرجاء البيضاوي

طالب نادى الرجاء البيضاوى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بفتح تحقيق فى مباراته ضد فريق نهضة بركان. وهدد الرجاء البيضاوى، حامل لقب كأس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، بالانسحاب من المسابقات القارية احتجاجاً على التحكيم، عقب تعادله بدون أهداف مع منافسه المحلى نهضة بركان أمس الأحد، وهى نتيجة تركته في مؤخرة ترتيب مجموعته.

ولم يحقق الفريق المغربى أى فوز فى مبارياته الأربع بالمجموعة الرابعة التى يتصدرها نهضة بركان بثمانى نقاط مقابل خمس لأوتو دويو الكونغولى وأربع لممثل المغرب الآخر حسنية أغادير، بينما يملك الرجاء ثلاث نقاط في ذيل الترتيب.

وقال الرجاء، إنه "تعرض لمجزرة تحكيمية أمام نهضة بركان، وطالب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بفتح تحقيق".

وشهدت المباراة احتجاجات عديدة من لاعبي الرجاء على قرارات الحكم، وطالب حامل اللقب أكثر من مرة باحتساب ركلات جزاء، وكانت الواقعة الأبرز عندما نزع أحد مدافعي نهضة بركان قميص لاعب الرجاء، بدر بانون، داخل المنطقة.

كما ألغى الحكم الكاميروني أنطوان ماكس ديبادو إيفا إيسوما هدفاً سجله محسن ياجور في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وطلب الرجاء في رسالته للاتحاد الافريقي :"القيام بتحقيق مستقل حول المجزرة التحكيمية وإعادة الحق لنادينا".

وأضاف النادي: "يحتفظ الرجاء بحق اتخاذ كل الإجراءات المطلوبة للدفاع عن حقوقه، والتي بإمكانها أن تصل إلى بحث انسحاب ممكن من جميع المسابقات الأفريقية، بما في ذلك كأس السوبر الأفريقية في الدوحة في 29 مارس  الجاري".

وستكون مباراة الرجاء المقبلة بملعبه ضد حسنية أغادير في 10 مارس الجاري، ثم يختتم مشواره بمواجهة أوتو دويو في 17 من الشهر نفسه.