التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 04:19 م , بتوقيت القاهرة

الأهلي يبحث عن وصافة الدوري أمام بتروجيت الليلة

الاهلي
الاهلي

الاهلي ضد بتروجيت

يستضيف الأهلي، نظيره بتروجيت، مساء اليوم الإثنين، على ملعب بتروسبورت، في إطار الجولة السادسة والعشرين من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويبحث الأهلي ضد بتروجيت لمواصلة مسيرة الانتصارات المتتالية من أجل إستكمال رحلة الصعود للقمة والمنافسة على بطولة الدوري بعدما تقلّص الفارق مع الزمالك المُتصدر لـ4 نقاط فقط.

وحقق الأهلي ثمانية انتصارات أمام كلاً من ، سموحة، المقاصة ، إنبي، وادي دجلة، الإنتاج الحربي، حرس الحدود، الداخلية والجونة.

ويدخل الأهلي ضد بتروجيت فى مباراة الليلة وفى رصيد 48 نقطة محتلا المركز الثالث وله ثلاث مباريات مؤجلة ، فيما يدخل الفريق البترولي المباراة وهو في المركز الثاني عشر برصيد 25 نقطة.

وتقابل الأهلي وبتروجيت في 21 مباراة في الدوري الممتاز، ولم يتلقى الأحمر أي هزيمة خلال هذه المواجهات، حيث حقق الفوز في 16 مباراة وتعادلا في 5 مباريات فقط ، وسجل المارد الأحمر 41 هدفاً فى بتروجت خلال منافسات الدوري بينما استقبلت شباكه 11 هدفاً وتُعد  أكبر نتيجة فى تاريخ لقاءات الفريقين هي نتيجة فوز الأهلي (4-0)، والتي حققها ثلاث مرات، مواسم 2006 و2008 و2014 ويُعد  عماد متعب أكثر لاعبي الأهلى تسجيلا للأهداف فى مرمي بتروجت برصيد 5 أهداف، ويأتي بعده فلافيو وتريكة بأربعة أهداف لكلاً منهما فيما يُعد حسام عاشور أكثر لاعبي القلعة الحمراء مشاركة أمام بتروجت برصيد 11 مباراة، وأسامة محمد أكثر لاعبى الفريق البترولي مشاركة أمام الأحمر برصيد 8 مباريات.

الأهلي ضد بتروجيت

ورغم فارق النقاط بين الأهلي وبتروجت إلا أن الجهاز الفني للأحمر بقيادة الأورجوياني مارتن لاسارتي أكد للاعبيه على أهمية اللعب بحماس وجدية منذ انطلاقة المباراة بهدف تحقيق الثلاث  نقاط قبل السفر للكونغو من أجل مواجهة فريق فيتا كلوب في دوري أبطال أفريقيا، وأكد المدير الفني للأهلي أن بتروجت من الفرق التى تُجيد "تأمين" الدفاع وإغلاق المساحات في الملعب لذا فأن لاعبي الأهلي مُطالبين بإيجاد بدائل للهروب من مثل هذه الأزمات الفنية وعليهم الاعتماد على التسديد من خارج منطقة المرمى بجانب التمرير السريع لتفكيك هذا التكتل الدفاعي.

الاهلي ضد بتروجيت

ويفقد الفريق جهود أكثر من لاعب مُصاب حيث انضم عمرو السولية لقائمة المُصابين في الفريق ومعه شريف إكرامي بجانب المُصابين السابقين بالفريق، فيما يعول الجهاز الفني على قدرات وإمكانيات كلاً من ، على معلول وأجاي وكريم نيدفيد ومحمد هاني وناصر ماهر ورمضان صبحي فيما تحوك الشكوك حول مشاركة محمد الشناوي في لقاء اليوم.

الاهلي ضد بتروجيت

في المقابل، يتطلع محمد عودة المدير الفني لبتروجت لتحقيق نتيجة جيدة أمام العملاق الأحمر رغم فارق القدرات الفنية وتحدث عودة مع لاعبيه عن قدرتهم على تحقيق التعادل وربما الفوز على الأهلي خاصة وأن هناك نقاط ضعف من الممكن استغلالها من بينها التراخي الدفاعي والكرات العرضية.