التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:10 م , بتوقيت القاهرة

أساطير تشيلسي تنتقد تصرف كيبا :" يجب طرده .. عار على الفريق"

كيبا
كيبا

اثارة واقعة رفض الحارس كيبا أريزابالاجا حارس مرمي تشيلسي التبديل فى مباراة تشيلسي ومانشستر يونايتد فى نهائي كاس الرابطة الإنجليزية غضب العديد من جماهير البلوز وأساطير النادي.

 

ورفض حارس المرمى كيبا أريزابالاجا، عندما أراد المدرب الإيطالي ماوريسيو ساري إشراك الحارس الاحتياطي ويلي كاباييرو ليتصدى لركلات الجزاء بدلًا من المرهق كيبا والذي خاص 120 دقيقة، بيد أن الحارس الشاب والذي تلّقى العلاج لتوه رفض الإذعان والخروج من الميدان.

توِجَ مانشستر سيتي بلقبه الثاني هذا الموسم بعدما حسم نهائي ويمبلي ضد نظيره تشيلسي بنهائي كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين "كاراباو" بالفوز عليه بركلات الجزاء الترجيحية.

وأثارت واقعة رفض كيبا الخروج من الملعب غضب مدرب تشيلسي من ساري الذي كاد يترك الملعب ويتوجه إلى غرف خلع الملابس.

الحارس الإسباني (24 عامًا) قال عقب المباراة إن طبيب الفريق أخبر ساري بإصابته ولزوم قرار إبعاد من الميدان خوفًا على تفاقم حالته، لكن كيبا -بحسب ما قاله- كان بحال جيد ولم يكن هناك حاجة لخروجه وهو ما كان يريد إيصاله للمدرب بصيحاته، مؤكدًا أن رفضه التغيير كان لذلك السبب وأنه يكن لساري كل الاحترام.. أمّا ساري فقد أكّد أن الأمر كان برمته كان سوء فهم بينهما ولن ينل اللاعب أي عقاب.

انتقد أسطورة البلوز، جون تيري اللاعب بشكل قوي عقب المباراة في الاستوديو التحليلي لشبكة قنوات (سكاي سبورتس).

وقال تيري :"لقد جعلت هذه الواقعة ساري في موقف صعب للغاية، أنا متعجب أنه لم يجبره على الخروج"،  هكذا بدأ تيري حديثه اللاذع تجاه أريزابالاجا.

أمّا كريس ساتون لاعب تشيلسي السابق، فقد كان انتقاده أكثر حِدّة، "إن كنت مكان ساري لرحلت، لا ينبغي أن يرتدي اللاعب قميص تشيلسي مرة أخرى، لم أر شيئًا كهذا من قبل، إنه عارٌ، لماذا لم يجر اللاعبون الحارس خارج الميدان؟ يجب أن يتم الاستغناء عن خدمات كيبا وليس ساري".