التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 11:18 ص , بتوقيت القاهرة

مباراة الاهلي اليوم .. الأحمر يخشى انتفاضة الجونة فى الغردقة

فريق الاهلى
فريق الاهلى

يدخل فريق النادي الأهلي، اختباراً جديداً صعباً فى الدوري المصري، عندما يحل ضيفا على الجونة فى الغردقة، في الرابعة من عصر اليوم، الأحد، ضمن الجولة الـ24 للمسابقة.

 

مبارة الجونة ضد الاهلي

ويتسلح الأهلي بـ7 انتصارات محلية مُتالية على حساب سموحة ، حرس الحدود ، المقاصة ، أنبي ، وادي دجلة ، الإنتاج الحربي والداخلية وهي الانتصارات السبعة التى تحققت مع الأوروجوياني لاسارتي عقب الخسارة من بيراميدز في الرابع من يناير الماضي والتى تُعد الخسارة الوحيدة للأهلي مع الخواجة محلياً .

 

ويدخل المارد الأحمر حامل لقب الدوري مباراة اليوم مُحتلاً المركز الثالث في جدول السمابقة برصيد 45 نقطة بفارق الأهداف فقط عن بيراميدز صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد، وأن كان الأخير يزيد عن الأهلي بثلاث مباريات في الدوري فيما يحتل الجونة المركز الحادي عشر بـ26 نقطة.

 

ورغم فارق النقاط والخبرات والتاريخ لصالح الأهلي إلا أن الجهاز الفني للأحمر رفض تماماً "نبرة" الثقة الزائدة والتفاؤل المُفرط بين لاعبي الأهلي خاصة وأن فريق الجونة نجح في تحقيق واحدة من كبرى مفاجآت الدوري هذا الموسم بالفوز على بيراميدز بهدفين لهدف في الجولة الماضية ، وتحدث لاسارتي مع لاعبيه حول أهمية مباراة اليوم وضرورة الفوز على الفريق الساحلي من أجل خطف المركز الثاني من بيراميدز ومواصلة النتائج المحلية الجيدة والزحف نحو قمة الدوري، مُشدداً لهم على ضرورة الفوز وإخماد "ثورة" الجونة في مسقط الفريق بالبحر الأحمر.

 


ثورة الجونة أمام بيراميدز ساهمت في إبعاد الفريق عن مراكز صراع الهبوط في الدوري، إلا أن الفريق سيكون على موعدًا مع مباراة أخرى قوية أمام الأهلي بعد خمسة أيام فقط من اللقاء الماضي.
 

المركز الثانى 


فوز الأهلي اليوم على الجونة يدفع الفريق إلى المركز الثانى مؤقتًا بفارق ثلاث نقاط عن بيراميدز ، على الرغم من خوض فريق القلعة الحمراء 20 مباراة فقط حتى الآن، بينما لعب النادي حديث العهد 23 مواجهة.
 


قرر مارتن لاسارتي المدير الفني للنادي الأهلي استبعاد عدد من اللاعبين من قائمة فريقه لخوض مواجهة الجونة، كان على رأسهم محمد الشناوي حارس المرمى بسبب إصابة في العضلة الضامة.

وضمت قائمة المستبعدين من المباراة سواء للإصابة أو لعدم الجاهزية بجانب الشناوي كلًا من حسام عاشور ووليد سليمان ومحمد محمود ومحمد نجيب وعمرو جمال، وأحمد فتحي ووليد أزارو، وأحمد علاء وباسم علي وإسلام محارب ومحمد شريف وصالح جمعة وأحمد حمودي وصلاح محسن ومحمود وحيد.



موعد مباراة الاهلي والجونة 


الساعة 4 عصرا بتوقيت القاهرة
 

القنوات الناقلة لمباراة الجونه والاهلي

تنقل المباراة على الهواء مباشرا على قناتي أون سبورت، نايل سبورت