التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 07:13 م , بتوقيت القاهرة

برشلونة ضد ريال مدريد .. فالفيردى يدفع بالقوة الضاربة فى الكلاسيكو

برشلونة
برشلونة

من المتوقع أن يدفع أرنستو فالفيردى مدرب فريق برشلونة بالقوة الضاربة ضد ريال مدريد فى مباراة الكلاسيكو، الذى سيجمع الطرفين فى العاشرة مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائى لكاس ملك إسبانيا.

تشكيل برشلونة ضد ريال مدريد فى الكلاسيكو

أشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو"الكتالونية، إلى إن فالفيردى سيدفع بالتشكيل المثالى ضد ريال مدريد فى الكلاسيكو، وهو ما يؤكد تواجد الأرجنتينى ليونيل ميسى منذ البداية على الرغم من التقارير التى تشير إلى بقائه على دكة الاحتياطى وعدم المخاطرة به مع صافرة البداية.

ويبقى الشك الوحيد فى تشكيل برشلونة ضد ريال مدريد بالكلاسيكو بين سيرجى روبيرتو ونيلسون سيميدو على مقعد الظهير الأيمن، بسبب ارتفاع مستوى الثنائى فنياً خلال الفترة الأخيرة مع البلوجرانا.

فيما يملك البرازيلى أرثر ميلو أفضلية فى منطقة خط الوسط مع بوسكيتس وراكيتتش عن التشيلى أرتورو فيدال، وما يؤكد على ذلك عدم خوض الأول مباراة فالنسيا بشكل أساسى بفرمان من فالفيردى إستعداداً لمباراة الكلاسيكو.

 

ومن المتوقع أن يبدأ برشلونة مباراة اليوم بالتشكيل التالى: تير شتيجن؛ سيرجى روبرتو، بيكيه، لينجليه، ألبا؛ راكيتيتش، بوسكيتس، أرثر؛ ميسى، سواريز، كوتينيو.

مشاهدة مباراة الكلاسيكو ..  برشلونة ضد الريال فى كاس ملك اسبانيا

وتنطلق مباراة برشلونة ضد ريال مدريد في تمام الساعة العاشرة مساء الأربعاء بتوقيت القاهرة وستكون مذاعة على الهواء مباشرة عبر قناة "بي إن سبورت 3".

وتأهل برشلونة للدور نصف النهائي بعدما تفوق على إشبيلية بنتيجة 6 – 3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالدور ربع النهائي، فيما تغلب ريال مدريد على جيرونا بنتيجة 7 – 3.

وشارك ليونيل ميسي نجم فريق  برشلونة الإسبانى فى التدريبات الأخيرة مع فريقه ضمن استعدادات لمباراة كلاسيكو الأرض غداً بين برشلونة ضد الريال ضمن استعدادات فى الدور نصف نهائي لـ كأس ملك إسبانيا.

وقاد إرنستو فالفيردى المدير الفنى لنادى برشلونة المران الرئيسي قبل انطلاق مباراة برشلونة ضد الريال فى نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا بملعب "كامب نو" في "ذهاب" الدور نصف النهائي من منافسات المسابقة.

 

ويسعى برشلونة ضد الريال لتحقيق فوزاً مقنعاً من أجل تعزيز آماله في التأهل إلى نهائي المسابقة والمحافظة على حظوظه في حصد كأس ملك إسبانيا للموسم الخامس على التوالي قبل السفر إلى العاصمة "مدريد" لملاقاة الريال يوم 27 فبراير الجاري بملعب "سانتياجو برنابيو" في مباراة الإياب.

تصريحات فالفيردي عن مباراة الكلاسيكو 

وكان فالفيردي مدرب برشلونة خلال المؤتمر الصحفي قال قبل المباراة: "كلاسيكو الأرض مباراة خاصة، إنها مباراة شبه نهائية، وهي منافسة هامة، اللعب أمام ريال مدريد هو حافز خاص للوصول إلى النهائي".

وقال: " انه دور اقصائي مفتوح، مع فريقين يملكان أفضل اللاعبين في العالم، ريال مدريد عادة يقدم مباريات قوية في الكامب نو".

واختتم فالفيردي بالحديث عن ميسي مرة أخرى حيث قال: " أنا لا أميل إلى المخاطرة عندما تكون هناك العديد من المباريات".

 

وسيكون الفوز العريض الذي حققه برشلونة على ريال مدريد بنتيجة 5 – 1 في المباراة التي جمعتهما يوم 28 أكتوبر الماضي بملعب "كامب نو" ضمن منافسات الدوري الإسباني "الليجا" عالقاً في الأذهان.

وكان أعلن نادي برشلونة أنه سيرتدي قميص جديد مكتوب عليها أسماء لاعبيه باللغة الصينية بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية، وذلك احتفالا بالعام الصيني الجديد.