التوقيت الأربعاء، 12 أغسطس 2020
التوقيت 12:17 م , بتوقيت القاهرة

الأجانب يتألقون في الإيجيشبين ليج (فيديو)

على معلول
على معلول

عانت الكرة المصرية مراراً وتكراراً من كثرة الصفقات الاجنبية المضروبة والتى أثبتت فشلا ذريعاً عانت منه الاندية فى مواسم كثيرة حتى جاء الموسم الحالى لمسابقة الدوري العام ليشهد إنتفاضة للأجانب الذين أبهروا عشاق الساحرة المستديرة بأداء متميز ولمسات ساحرة نلقى الضوء عليها فى السطور التالية ..

*كينو  .. ساحر الدوري المصرى

كينو البرازيلى نجم نادى بيراميدز يستحق عن جدارة لقب ساحر الدوري المصرى هذا الموسم بعدما خطف أنظار عشاق الساحرة المستديرة فى الكرة المصرية بأداء سلس وكوكتيل مهارات تركت بصمة لاتنسى فى المسابقة المحلية.

كينو لعب 18 مباراة هذا الموسم نجح فى تسجيل 7 أهداف وصنع 6 أهداف وتمكن من صنع 32 فرصة لم تتوج فى النهاية أهدافاً وقام بـ 150 مراوغة من بينها 93  مرواغة ناجحة واستطاع أن يسدد 16 مرة على المرمى وخسر الكرة 163 مرة فقط ومن إجمالى 481 تمريرة كان من نصيبه 364 تمريرة صحيحة .

*فرجانى ساسى "ترمومتر الزمالك"

أصبح من الممكن وصف فرجاني ساسي بـ"ترمومتر" أداء الزمالك ـ إذا كان الدولي التونسي في يوم كبير – كعادته كثيرا منذ أن أتى إلى مصر – يقدم الزمالك يوما كبيرا، والعكس صحيح.

فرجانى ساسى يتألق بالقميص الأبيض حيث سجل ستة أهداف بالدوري وهدف بالكونفدرالية ويقود الفارس الابيض لتصدر مسابقة الدوري ببراعة وأداء يعيد زمن مدرسة الفن والهندسة .

* على معلول .. ملك اللحظات السعيدة فى الاهلى

يستحق التونسى على معلول ظهير أيسر النادى الأهلى لقب رئيس قسم اللحظات السعيدة للأهلاوية هذا الموسم، بعدما كان الظهير الطائر قاسماً مشتركاً فى غالبية الأهداف التى سجلها المارد الأحمر فى مسابقة الدوري العام.

علي معلول هو أكثر لاعبي الأهلي مساهمة فى الأهداف بالدورى المصرى هذا الموسم بإجمالي 7 أهداف سجل منها 3 وصنع 4.

 

*أجاى .. عاد لينتقم

النيجيرى جونيور أجايى الذى غاب عن الأهلى منذ مباراة تاونشيب فى دورى أبطال أفريقيا بنسخته الماضية، بسبب إصابة الركبة، عاد ليشارك مع الفريق الأحمر ليكون ظهوره الأول فى دور المجموعات أيضا بدورى الأبطال خلال النسخة الجارية، ليواصل مشوار الإمتاع الكروى.

 

وخاض النيجيرى 77 مباراة بالقميص الأحمر، سجل خلالها 22 هدفاً، فيما ساهم فى صناعة 19 هدفا آخر كان آخرها هدف تعادل الأهلى أمام شبيبة الثورة الجزائرى فى ثانى جولات المارد الأحمر بدور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا ثم هدفه فى شباك المقاصة بالدورى العام فى المباراة التى انتهت بفوز الفريق الاحمر بثلاثة أهداف دون رد.

 

*شيلونجو ينقذ الاسماعيلى من صراع الهبوط

ويقود النامبيبى شيلونجو، مهاجم الإسماعيلى، ناديه ببراعة للنجاة من صراع الهبوط بتسجيله هدف النقاط الثلاث فى شباك بتروجت، وشارك فى فوز الدراويش على الاتحاد السكندرى بهدفين دون رد ليصعد الفريق الاصفر للمركز العاشر برصيد 23 نقطة .

هدف شيلونجو هو الثانى مع الإسماعيلى محلياً بعد انتقاله فى الميركاتو الشتوى من صفوف سموحة على سبيل الإعارة لنهاية الموسم، ليرفع رصيده من الأهداف هذا الموسم للرقم 6 حيث سجل أربعة مع الفريق السكندرى.