التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:54 ص , بتوقيت القاهرة

الأهلى ضد المقاصة.. الأخضر يبحث عن هدف بعد مرور 70 دقيقة

فريق المقاصة
فريق المقاصة

حافظ الأهلي على تقدمه بثنائية نظيفة أمام المقاصة بعد مرور 70دقيقة من المباراة المقامة بينهما حالياً بإستاد الجيش ببرج العرب في اللقاء المؤجل من الجولة الحادية عشر للدوري الممتاز.

جاءت بداية المباراة حماسية للغاية من جانب الأهلي الذي ضغط بالرباعي الهجومي ناصر ماهر والشحات وأجاي ورمضان صبحى وأن كان الأخير  الأكثر خطورة على مرمى أحمد عادل عبد المنعم بفضل تمريراته.

يدخل الأهلي مواجهة مصر للمقاصة وفي جعبته 27 نقطة، جمعهم من 14 مباراة حيث حقق الفوز في 8 مباريات وتعادل في 3 وخسر مثلهم. فيما يحتل مصر للمقاصة المركز الثالث برصيد 30 نقطة، جمعهم من 18 مباراة، خاضها حتى الآن هذا الموسم. حقق الفوز في 9 مباريات وتعادل في 3، بينما تلقى 6 هزائم.

ويلعب الاهلي المباراة ، بتشكيل مكوّن من : محمد الشناوى- كريم نيدفيد – محمد هانى – ياسر إبراهيم – على معلول- عمرو السولية – حمدى فتحى – ناصر ماهر – رمضان صبحى – حسين الشحات و جونيور أجايى.

فيما يضم تشكيل المقاصة ، كلاً من :أحمد عادل عبد المنعم – عصام صبحى - أحمد عبد العزيز مودى – طه عادل – محمد دسوقى خط الدفاع - محمد تونى – صلاح ريكو – رجب عمران – مصطفى شبيطة – صلاح عاشور وشيميلس بيكلى.

الضغط الأهلاوي المُبكر أسفر عن هدف سجله حسين الشحات في الدقيقة الثالثة بعدما تلقي تمريرة رائعة من رمضان صبحي.

واصل الأهلي سيطرته على مجريات اللقاء مع هجمات مُتباعدة للفريق الفيومي عن طريق شبيطة ورجب عمران وبيكلي ، ولعب رجب عمران كرة مقصية في الدقيقة الثانية  عشر لكنها مرت بعيداً عن الشباك.

تراجع أداء الاهلي وإنحصر اللعب عموماً وةسط الملعب مع محاولات من جانب الفريقين على فترات وأنقذ أحمد عادل عبد المنعم أكثر من فرصة قبل أن تتعاطف "العارضة" مع المقاصة وتُنقذ المقاصة من هدف مُحقق إثر كرة قوية سددها ناصر ماهر.

عادت الخطورة الحمراء وسجل جونير أجاي الهدف الثاني من تمريرة سحرية من عمرو السولية لعبها أجاي ببراعة في الشباك الفيومية في الدقيقة 30.

لم يهدأ الاهلي بعد تسجيل هدفين بل واصل الضغط على الفريق الفيومي لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الأحمر بثنائية نظيفة.

الشوط الثاني

عكس أحداث الشوط الأول إنطلق الشوط الثاني  حيث ظهر واضحاً أن فريق المقاصة سيكون له شأن أخر في هذا الشوط بعدما لعب بهجوم واضح محاولاً إختراق الدفاعات الأهلاوية.

وتعرض حمدي فتحي لإصابة في الدقيقة 59 بعد كرة مشتركة مع أحد لاعبي المقاصة.