التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 07:44 ص , بتوقيت القاهرة

خناقة على تويتر بين إبراهيم سعيد وحاتم الطرابلسى وميدو يتدخل

ابراهيم سعيد
ابراهيم سعيد

شهد موقع التواصل الاجتماعى تويتر، وصلة جدال بين المدرب المصرى إبراهيم سعيد، والنجم التونسى السابق حاتم الطرابلسي، بعد تحريم الأخير الاحتفال برأس السنة الميلادية.

 

ونشر حاتم الطرابلسى، عبر حاسبه على تويتر، تغريدة قائلا: "لا يجوز للمسلمين تبادل التهاني بمناسبة رأس السنة الميلادية، كما لا يجوز لهم الاحتفال بذلك، لما في الأمرين من التشبه بالكفار، وقد نهانا عن ذلك رسول الله صلى عليه وسلم، ثم إن التهنئة بيوم يعود كل سنة، تدخل في معنى الاحتفال به واتخاذه عيدا، وذلك ممنوع أيضا والله أعلم”، وهو ما ادى إلى تدخل إبراهيم سعيد، قائلا: “التهنئة عبارة عن تمنياتي بالخير في العام الجديد للجميع وأن تكون سنة خير على الكل، وأعتقد ده مش حرام”.

Capture
 

 

ورد الطاربلسى على سعيد، قائلا: "السلام عليكم انت لا تعتقد على كيفك وهواك احنا مطالبين بسؤال العلماء الربانيين ولقد أجمعوا علماءالمسلمين على الحرمة فلماذا المكابرة هدانا الله وياك الى الحق".

 

ولم يدع مدرب الزمالك السابق والوحدة السعودى الحالى أحمد حسام ميدو، قائلا:  "ابعد عن الشيخ حاتم يا إبراهيم..مش هتسلك معاه ده حبيبي من ايام الجيزه".

 

وتابع إبراهيم: “اللي يقولك كل عام وانت بخير وسنه خير عليك اشتمه عشان كابتن حاتم الطرابلسي ينبسط"، مضيفا، "طبعا رغم انه قليل الذوق بس هو كابتني وأكبر مني”.

 

واستطرد: “كابتن حاتم لازم يعرف إننا في مصر المسلم والمسيحي بنأكل ونشرب مع بعض وكلهم أخواتنا وأصحابنا حتي رسولنا الكريم أوصانا بهم خيرا”.

 

وتدخل ميدو مجددا، قائلا: “خلاص يا إبراهيم علشان خاطري”، ليرد سعيد قائلا: “ماشي علشان خاطرك بس هسكت”.