التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:48 م , بتوقيت القاهرة

تصريح نارى لرونالدو بعد ذهاب كل الجوائز الفردية لـ"مودريتش"

رونالدو
رونالدو

بعد اختيار  كريستيانو رونادو "شخصية العام 2018 الرياضية" من قبل صحيفة "ريكورد" البرتغالية، وبعد أن آلت كل  الجوائز للكرواتى لوكا مودريتش، قال رونالدو فى مقابلة نشرتها الأخيرة الإثنين "أنا لست مهووسا بالجوائز الفردية، الأهم هو الفوز بالألقاب الجماعية ومساعدة الفريق".

وتابع : "الباقى يأتى بشكل طبيعي، ولا أفكر طوال الوقت بتحطيم الأرقام القياسية، أعمل قبل أى شيء آخر على مساعدة الفريق وأن أكون على أفضل مستوى، لا أخفى سعادتى عندما أفوز (بجائزة)، لكنها ليست نهاية العام عندما لا أحقق ذلك".

 

وغاب البرتغالى المنتقل هذا الصيف الى يوفنتوس الإيطالى مقابل نحو 100 مليون يورو، عن منصة الجوائز الفردية للاعبى كرة القدم هذا العام، وذلك فى حدث نادر منذ 2007.

 

وباستثناء حلوله خارج الثلاثة الأوائل لجائزة أفضل لاعب 2010، تواجد رونالدو على المنصة كل عام فى العقد الماضي، وتقاسم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب بالتساوى مع الأرجنتينى ليونيل ميسي، بخمس لكل منهما بين 2008 و2017.

 

إلا أن 2018 كان بامتياز عام مودريتش، زميل رونالدو السابق فى ريال مدريد الإسباني، اذ نال الكرة الذهبية لأفضل لاعب التى تمنحها سنويًا مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، واختير لاعب العام من الاتحادين الأوروبى (ويفا) والدولى (فيفا)، وأفضل لاعب فى مونديال روسيا 2018.

 

وغاب رونالدو عن كل احتفالات منح الجوائز، فى خطوة عزت التقارير سببها الى عدم ورود اسمه بين المرشحين الثلاثة الأوائل على الأقل.