التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:46 م , بتوقيت القاهرة

الكونميبول يرفض منح بوكا جونيورز لقب كأس ليبرتادوريس

ريفر بليت وبوكا جونيورز
ريفر بليت وبوكا جونيورز

قال اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (الكونميبول) إنه رفض الاستئناف المقدم من بوكا جونيورز بمنحه لقب كأس ليبرتادوريس بسبب شغب جماهير ريفربليت، وهو الأمر الذى تسبب فى إلغاء إياب الدور النهائى ونقله إلى مدريد.

 

وأضاف "الكونميبول"، فى بيان، إن لجنة الاستئناف بالاتحاد "أكدت قرار لجنة الانضباط فى 29 نوفمبر" ورفضت طلب بوكا، وكان القرار متوقعا لكن بوكا جونيورز أشار إلى أنه سيقدم استئنافا فى محكمة التحكيم الرياضى، ولم يتسن لرويترز الحصول على تعليق من بوكا جونيورز.

 

وطلب بوكا جونيورز احتساب نتيجة إياب الدور النهائى لصالحه، وتعادل الفريقان الغريمان 2-2 فى الذهاب باستاد "بومبونيرا" يوم 11 نوفمبر الماضى.

 

وتعرضت حافلة بوكا جونيورز لاعتداء من جماهير ريفر خارج استاد "مونومنتال" قبل مباراة الإياب التى كانت مقررة فى 24 نوفمبر ما أدى إلى إصابة العديد من لاعبي البوكا وإلغاء المواجهة.

 

وأجبر العنف مسئولى "الكونميبول" على نقل المباراة الحاسمة إلى "مدريد" إذ ستقام يوم الأحد باستاد "سانتياجو برنابيو" لتحديد الفائز باللقب.

 

واستند بوكا فى استئنافه على واقعة مشابهة أخرى بين الفريقين قبل ثلاثة أعوام انتهت باستبعاده من كأس ليبرتادوريس عقب هجوم جماهيره على لاعبى ريفر برذاذ الفلفل بعد نهاية الشوط الأول من ذهاب دور الستة عشر.