التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 02:59 ص , بتوقيت القاهرة

الكاف يعلن توزيع 11 جائزة فى حفل اختيار الأفضل لعام 2018

الاتحاد الافريقى
الاتحاد الافريقى

كشف الاتحاد الافريقى لكرة القدم "الكاف"، عن توزيع 11 جائزة فى الحفل السنوى للاتحاد القارى المحدد له 8 يناير المقبل بالعاصمة السنغالية "داكار".

 

وأعلن الموقع الرسمى لـ"الكاف"، أن اللجنة المنظمة للحفل، استقرت على فئات الجوائز والتى جاءت كالتالي:

 

1. لاعب العام الإفريقى

 

2. لاعبة العام الإفريقية

 

3. لاعب العام الشاب

 

4. مدرب العام لفرق الرجال

 

5. مدرب العام لفرق السيدات

 

6. منتخب العام للرجال

 

7. منتخب العام للسيدات

 

8. هدف العام

 

9. أفضل 11 لاعبا فى أفريقيا

 

10. جائزة يدينكاتشو تيسيما لأفضل رئيس اتحاد

 

11. الجائزة البلاتينية

 

وكشف الموقع عن كيفية اختيار الفائزين بجائزتى لاعب العام على صعيد الرجال والسيدات، عن طريق اختيارهم بواسطة لجنة "الكاف" الفنية والتطوير، وخبراء الإعلام، والأساطير، بجانب مدربى الأندية المتأهلة للدور ربع النهائى ببطولتى دورى أبطال إفريقيا والكأس الكونفدرالية ، ومدربى وقادة المنتخبات الـ 54.

 

كما كشف الموقع عن كيفية اخيتار الفائزون بجوائز لاعب العام الشاب، مدرب العام لفرق الرجال، مدرب العام لفرق السيدات، منتخب العام للرجال، منتخب العام للسيدات، وذلك عن طريق اختيارهم من لجنة "الكاف" الفنية والتطوير، وخبراء الإعلام، والأساطير، بجانب مدربى الاندية المتأهلة للدور ربع النهائى بمسابقتى دورى أبطال أفريقيا والكأس الكونفدرالية الافريقية فقط.

 

وأشار الموقع الرسمى لـ "الكاف" أن جائزة "هدف العام" سيتم طرحها للتصويت الجماهيرى لاختيار الفائز بها، كما سيتم اختيار أفضل 11 لاعبا فى افريقيا بالتنسيق مع النقابة الدولية للاعبى كرة القدم المحترفين وتعرف بالفيفبرو "FIFPro".

 

وأوضح الاتحاد الافريقى لكرة القدم، أن أداء اللاعبين من الفترة من فبراير ألى نوفمبر سيحدد المرشحين لحصد جوائز "الافضل" لعام 2018.