التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 04:52 م , بتوقيت القاهرة

تكريم ملكي خلال جنازة مالك نادي ليستر سيتي

لاعبى ليستر سيتي وكارديف
لاعبى ليستر سيتي وكارديف

نجح فريق ليستر سيتى فى الغلب على أحزانه بعد مصرع مالكه مقتل مالكه فيكاي سريفادهانابرابا وأربعة آخرين في حادث تحطم طائرته الهليوكوبتر الأسبوع الماضي، بالفوز على مستضيفه كارديف سيتي بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعت بينهما في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

وشهدت المباراة أكاليل من الزهور إلى  كارديف سيتي، كما رفعت الجماهير علما ضخما لتأبين الملياردير التايلاندي الذي توفي عن عمر 60 عاما.

 

وارتدى لاعبو الفريق الضيف قمصانا خاصة لتأبين سريفادهانابرابا أثناء الإحماء قبل المباراة، وسيسافر بعضهم إلى تايلاند لحضور الجنازة.

 

وأقيمت مراسم جنازة سريفادهانابرابا في أحد معابد بانكوك اليوم السبت، وشارك في الجنازة، التي لم يسمح للجمهور ووسائل الإعلام بحضورها، أقارب فيكاي وأصدقاؤه وسياسيون تايلانديون كبار ومسؤولون في مجال كرة القدم.

طقوس مراسم الجنازة البوذية بدأت بالغسل باستخدام مياه ملكية وجرة مثمّنة الأضلاع قدمها الملك ماها فاجيرالونغكورن تكريما للملياردير الراحل. وسوف تستمر طقوس لتلاوة صلوت سبعة أيام.

 

واعتاد ملوك تايلاند منح هذا التكريم في جنازات كبار مسؤولي الدولة أو المواطنين الذين كرسوا حياتهم من أجل خير البلاد، نقلا عن يورونيوز.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية