التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:36 ص , بتوقيت القاهرة

جاريدو يعود للظهور فى القاهرة بعد غياب 1331 يوماً

تصل بعثة الرجاء المغربى مطار القاهرة الدولى فى تمام الساعة الثالثة والنصف عصر اليوم الجمعة لملاقاة الاسماعيلى .

وأسفرت قرعة دور الـ16 فى بطولة كأس زايد للأندية الأبطال "البطولة العربية "عن وقوع الإسماعيلى فى مواجهة الرجاء البيضاوى المغربى الذى يقوده فنياً الاسبانى جاريدو المدير الفنى الاسبق للنادى الاهلى .

وستقام مباراة الذهاب باستاد الاسماعيلية مساء الاثنين المقبل، بينما ستقام مباراة الإياب بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية.

ويعود بذلك جاريدو للظهور فى القاهرة بعد مرور 1331 يوماً ( 3 سنوات و7 شهور و 3 أسابيع ) منذ رحيله عن القلعة الحمراء .

ويملك جاريدو، ذكريات سعيدة مع الكرة المصرية حينما تولى تدريب النادى الاهلى في شهر يونيو 2014 وحتى 3 مايو 2015 على مدار 11 شهراً.

جاريدو حصد مع الأهلي بطولتين هما السوبر المصري على حساب الزمالك بضربات الترجيح وكأس الكونفدرالية الأفريقية لأول مرة بينما أضاع 3 بطولات هي كأس مصر العام الماضي والسوبر الأفريقي ودوري أبطال أفريقيا.

الأهلي خاض مع جاريدو 50 مباراة على مدار 11 شهراً كاملة حقق الفوز خلال 32 مباراة وتعادل في 10 مناسبات وخسر 8 مباريات منها 4 في الدوري على يد الرجاء والمقاولون وإنبي والاتحاد السكندري كما خسر بالكونفدرالية أمام نكانا الزامبي وسيوي سبور الإيفواري وأمام المغرب التطواني بدوري الأبطال وسموحة في كأس مصر.

وسجل الأهلي 60 هدفاً في عهد جاريدو خلال 50 مباراة بواقع 1.2 هدف في اللقاء الواحد بينما اهتزت شباكه 28 مرة ، وكان أكبر فوز على حساب طهطا في كأس مصر بنتيجة 6-1 وتلقى أكبر هزيمة أمام الاتحاد السكندري بالدوري بنتيجة 1-4.

ورغم الخلاف الذي نشب بين جاريدو ولاعبه عماد متعب مهاجم الاهلى المعتزل إلا أن الأخير يبقى هداف الأهلي في عهد المدرب الإسباني برصيد 16 هدفاً من أصل 60 سجلها الفريق وخلفه وليد سليمان برصيد 10 أهداف ومؤمن زكريا وعبد الله السعيد "5 أهداف" والأثيوبي صلاح سعيدو وأحمد عبد الظاهر ومحمود حسن "تريزيجيه" "3 أهداف" والنيجيري بيتر ايبيمبوي ورمضان صبحي وعمرو جمال "هدفين" وسعد سمير وحسين السيد وكريم بامبو ومحمد رزق والبوركيني موسى يدان وإسلام رشدي ومحمد نجيب "هدف لكل منهم".

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية