التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:51 م , بتوقيت القاهرة

الأهلى ينهى الشوط الأول بهدفين أمام وفاق سطيف

انتهى الشوط الأول من مباراة الاهلى ووفاق سطيف الجزائري المقامة بينهما حالياً بإستاد السلام في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بتقدم الاهلي بهدفين نظيفين.
 
ويلعب الأهلي مباراة الليلة بتشكيل مكوّن من: محمد الشناوى _أحمد فتحى – كوليبالى – أيمن أشرف - على معلول -حسام عاشور – هشام محمد – وليد سليمان -أحمد حمودى – إسلام محارب ووليد أزارو.
 
 ويُدير مباراة الليلة طاقم تحكيم إثيوبى بقيادة باملاك تيسيما ويعاونه صامويل أتانجو وموسى كيندى، والحكم الرابع تاديسى أسيرى، ومعهم السودانى شمس الدين مجدى مراقبا للمباراة، والليبى على جيلانى منسقا.
 
بداية نشطة من جانب الفريق الجزائري على غير المتوقع ولعب أكثر من كرة ناحية مرمى محمد الشناوي حارس الاهلي لمدة دقيقتين قبل أن ينشط الاهلي ويبدأ هجماته نحو المرمى الجزائري.
 
في الدقيقة الخامسة تبادل لاعبو الاهلي الكرة بشكل رائع أمام مرمى الضيوف ومرر وليد سليمان كرة جيدة بـ"كعبه" ووصلت إلى أحمد حمودي الذى لعب كرة ضعيفة بيمينه أنقذها دفاع وفاق سطيف.
 
واصل الاهلي سيطرته على منطقة وسط الملعب وحاول الوصول إلى مرمى الضيوف لكن دفاع الفريق الجزائري ظهر مُتماسكاً.
 
في الدقيقة 21 ألغى الحكم الأثيوبي هدفاً سجله وليد آزارو من عرضية أحمد حمودي بداعي التسلل.
 
أستمرت الاهلي سيطرته على المباراة ونشط بشكل واضح من الناحية اليُمنى ولعب أحمد حمودي رائعة في الدقيقة 23 من الناحية اليمنى أرتقى لها وليد سليمان وسددها برأسه في شباك الضيوف.
 
على فترات أستعاد الضيوف سيطرتهم على اللقاء ولعبوا كرة ثابتة تصدى لها محمد الشناوي على مرتين.
 
لعب وليد سليمان دوراً مهماً في زيادة النزعة الهجومية للأهلي ولعب أكثر من كرة عرضية لوليد آزارو وإسلام محارب لكن هذه الكرات لم يتم يتم إستغلالها ليتواصل الهجوم الواضح من الاهلي مقابل التأمين الدفاعي الجيد من الضيوف ونجح إسلام محارب في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 41 من تسديدة قوية .
 
شهدت الدقائق الأخيرة من هذا الشوط سيطرة من الاهلي قبل أن يُطلق الحكم الأثيوبي صافرته مُعلناً نهاية الشوط الاول بتقدم الاهلي بثنائية نظيفة.