التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 01:48 ص , بتوقيت القاهرة

الأهلي يواجه وفاق سطيف الليلة في نصف نهائي أبطال أفريقيا

يدخل فريق الاهلي في التاسعة من مساء اليوم،الثلاثاء، مواجهة مصيرية هامة وحاسمة عندما يستضيف وفاق سطيف الجزائري بملعب السلام في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا وهي المباراة التى يُديرها طاقم تحكيم أثيوبي بقيادة باملاك تيسيما ويعاونه صامويل أتانجو وموسى كيندي والحكم الرابع تاديسي أسيري ، ومعهم السوداني شمس الدين مجدي مراقبا للمباراة، والليبي على جيلاني منسقا.

ويدخل الاهلي لقاء الليلة مُتسلّحاً بعدة عوامل أبرزها النتائج الجيدة التى يُحققها الفريق محلياً وعربياً وأفريقياً فقد فاز المارد الأحمر في أخر مباراتين بنتيجة كبيرة حيث فاز على حورويا الغيني برباعية نظيفة في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا ثم فاز على النجمة اللبناني بأربعة أهداف لهدف في إياب دور الـ32 للبطولة العربية ببيروت ، كما يتسلّح بطل مصر بعاملي الأرض والجمهور في مباراة الليلة.

ويعول المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي على خبرات لاعبيه الكبار أمثال وليد سليمان ووليد آزارو وأحمد فتحي وحسام عاشور وعلى معلول ومعهم صلاح محسن المتألق خلال الفترة الأخيرة بجانب المدافع القوي ساليف كوليبالي ومن خلفهم الحارس المُتميّز محمد الشناوي.

وتحدث باتريس كارتيرون عن مواجهة الليلة ، قائلاً: ستكون صعبة بكل تأكيد ونعلم جيداً إننا ننتظر مواجهة قوية أمام منافس نجح في الصعود إلى هذا الدور بعد تخطي عقبة الوداد المغربي حامل اللقب في النسخة الماضية خلال منافسات ربع النهائي.

وأوضح أن الاهلي يسير بخطى ثابتة وناجحة خلال الفترة الماضية بفضل تركيز اللاعبين والجهاز الفني في التعامل مع كل مباراة على حدة، ومع الفصل تماما بين المباريات التي يخوضها الفريق في البطولات المختلفة، حيث أغلق الأهلي صفحة البطولة العربية بعد تخطي عقبة النجمة اللبناني، وبدأ فورا التركيز في منافسات دور قبل نهائي البطولة الإفريقية.

وأشار كارتيرون إلى أنه شاهد مع جهازه المعاون مباريات الفريق الجزائري، ورصد نقاط القوة والضعف في صفوفه ومستمر في نقل كل كبيرة وصغيرة على الصعيد الفني للاعبيه خلال المحاضرات الفنية.

وذكر المدير الفني للأهلي أن وفاق سطيف يضم بين صفوفه عناصر متميزة، ويقوده مدير فني كفء، ولكن الأهلي في المقابل لديه رغبة قوية وطموحات كبيرة من جانب الجهاز الفني واللاعبين في تحقيق الفوز بنتيجة مطمئنة في لقاء الذهاب؛ من أجل تسهيل مهمة الفريق في لقاء العودة بالجزائر.

في المقابل ، يتطلع بطل الجزائر لتحقيق نتيجة جيدة أمام المارد الأحمر الليلة خاصة وأنه يملك هو الأخر خبرات جيدة ولاعبين قادرين على التتويج ببطولة أفريقيا وإستعد المغربى رشيد الطاوسى المدير الفنى للفريق جيداً لمواجهة الليلة من خلال التدريب ثلاث مرات في القاهرة .

وطالب المدرب المغربي للفريق الجزائري لاعبيه بنسيان الهزيمة التى تعرض لها الفريق أمام شبيبة القبائل بهدف دون مقابل فى المباراة التى جمعتهما بملعب "8 مايو" بولاية "سطيف الجزائرية، ضمن منافسات الدورى الجزائرى.

وحاول رشيد الطاوسى رفع معنويات لاعبيه خلال الأيام الماضية كما عكف على علاج الأخطاء الفنية التى أرتكبها اللاعبين في مباراة شبيبة القبائل لعدم تكرارها أمام الاهلي مساء اليوم بإستاد السلام ، وأكد مدرب وفاق سطيف أنه لا يخشى الاهلي وسط ملعبه وبين جمهوره وسيلعب أمامه للفوز الليلة.