التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 11:26 ص , بتوقيت القاهرة

استضافة كأس أمم أوروبا "وش السعد" على ألمانيا.. اعرف التفاصيل

فازت ألمانيا على تركيا فى سباق تنظيم بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، بعد منافسة قوية جمعت بين البلدين، وحظيت ألمانيا بالأفضلية فى تنظيم البطولة، بعدما سبق واستضافت العديد من الأحداث الرياضية الكبرى، مثل بطولة كأس العالم عامى 1974 و2006، وكأس الأمم الأوروبية "يورو 1988".
 

ويعد تنظيم بطولة كأس الامم الاوروبية "يورو 2024"، بمثابة "وش السعد" على ألمانيا التى دائماً ما تحقق الانجازات عندما تستضيف تلك الاحداث على ملاعبها.

ذكرت شبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة فى إحصائيات كرة القدم، أن ألمانيا حين تستضيف بطولة كبرى، تصل على الأقل لنصف النهائي.

واستضافت ألمانيا، 4 بطولات كبرى فى تاريخها، كأس العالم 1974 وتوجت باللقب، يورو 1988 ووصلت لنصف النهائي، كأس القارات عام 2005 وحصدت المركز الثالث، وكأس العالم 2006 وحققت المركز الثالث.

وتستضيف ألمانيا بطولة "يورو 2024" لأول مرة بعد التوحيد، وتفوقت ألمانيا على تركيا فى إجمالى السعة الرسمية للاستادات العشرة، حتى وإن أعيد بناء استاد أتاتورك فى إسطنبول بسعة تبلغ 92 ألف مقعد، ليكون ثانى أكبر استاد فى أوروبا، إلا أن اليويفا علم أن السلطات الألمانية ألغت الإعفاء الضريبى، وهو ما سيؤثر على الإيرادات.

وأبدى تقرير لجنة التقييم باليويفا عدة تحفظات على بعض النقاط فى الملف التركى، منها ما يتعلق بالفنادق والانتقالات، كما أن تركيا تحتاج لإعادة بناء 3 من الاستادات العشرة المدرجة فى الملف.