التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:47 ص , بتوقيت القاهرة

أفضل لاعب في العالم.. مقارنة بين محمد صلاح ومودريتش ورونالدو

تتجه أنظار عشاق محمد صلاح نجم ليفربول في التاسعة والنصف من مساء اليوم الي العاصمة الإنجليزية "لندن"، وتحديدا قاعة الحفلات الملكية، لمتابعة حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، وهى المرة الثانية على التوالى التى تستضيف فيها "لندن" حفل جوائز "The Best"، وستنقل قناة "أون سبورت" الحفل على الهواء مباشرة بالمجان لكل الجماهير المصرية والعربية.

 

وانحصر الصراع بين محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، والبرتغالى كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالى، والكرواتى لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسبانى على الفوز بجائزة أفضل لاعب فى العالم من جانب "الفيفا".

 

التقرير التالى يسلط الضوء على الإنجازات التي حققها الثلاثى محمد صلاح وكريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش المرشح لحصد جائزة أفضل لاعب في العالم..

 

محمد صلاح

تم اختيار محمد صلاح فى القائمة النهائية لجائزة The Best لأفضل لاعب فى العالم لعام 2018 بعد تألقه الموسم الماضى، سواء مع المنتخب المصرى أو ناديه ليفربول الإنجليزى، حيث ساهم فى وصول الفراعنة إلى كأس العالم للمرة الأولى منذ 28 عاماً بينما لعب دوراً جوهرياً فى مشاركة ليفربول الإنجليزى فى دورى أبطال أوروبا، حيث لعب المباراة النهائية للبطولة والتى خسرها أمام ريال مدريد الإسبانى.

 

 

كمل حقق محمد صلاح العديد من الأرقام القياسية خلال مشاركته فى النسخة الماضية من مسابقة دورى أبطال أوروبا مع نادى ليفربول، وسجل محمد صلاح 10 أهداف فى النسخة الماضية من دورى أبطال أوروبا، ليصبح أكثر لاعب فى تاريخ ليفربول يسجل فى موسم واحد من هذه البطولة، بالتساوى مع زميله البرازيلى روبرتو فيرمينيو، وهو أول لاعب أفريقى يسجل أكثر من 9 أهداف فى نسخة واحدة من دورى أبطال أوروبا.

كما يعد محمد صلاح ثانى أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف فى موسم واحد بجميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية فى تاريخ ليفربول برصيد 44 هدفاً، خلف إيان راش صاحب الـ47 هدفاً، وتوج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى الموسم الماضى، كما حصل على لقب "هداف البريميرليج" برصيد 32 هدفاً.

كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو حصل، قبل انتقاله لنادي يوفنتوس الإيطالى خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية مقابل 100 مليون يورو، على لقب دورى أبطال أوروبا مع ريال مدريد وتوج هدافاً للمسابقة برصيد 15 هدفاً.

 

كما توج كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال بألقاب كأس السوبر الأوروبى 2017، كأس السوبر الإسبانى، وكأس العالم للأندية مع نادي ريال مدريد الاسباني.

لوكا مودريتش

حصل لوكا مودريتش على 4 ألقاب أيضاً هى دورى أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبى، كأس السوبر الإسبانى وكأس العالم للأندية مع نادى ريال مدريد.

 

كما قاد لوكا مودريتش منتخب كرواتيا للحصول على المركز الثانى والميدالية الفضية للمرة الأولى فى تاريخ بلاده بجانب الحصول على جائزة أفضل لاعب فى المونديال.