التوقيت الإثنين، 01 مارس 2021
التوقيت 03:17 ص , بتوقيت القاهرة

مودريتش ينتظر السجن 8 أشهر

اعترف النجم الكرواتى لوكا مودريتش، لاعب ريال مدريد الإسباني، بارتكابه جريمتى تهرب ضريبى وصلت قيمتها المالية إلى 870 ألفا و728 يورو، مع قبوله بعقوبة السجن لـ8 أشهر.

وذكرت صحيفة "إلموندو" أن قائد منتخب كرواتيا اعترف بأنه ارتكب جريمة ضريبية وأنه كان قد تلقى حقوق صورته لحساب أحد الشركات بلوكسمبورغ.

وأضافت الصحيفة أن مصلحة الضرائب الإسبانية كانت قد اتهمت مودريتش بالتهرب الضريبي، وقالت إن قيمة التهرب الضريبى وصلت إلى 290 ألفا و990 يورو و579 ألفُا و738 يورو، وهى العائدات الشخصية لعامى 2013 و2014، وهى الأموال التى كان قد حصل عليها اللاعب عن طريق شركة مقرها بلوكسمبورغ وتديرها زوجته.

وأوضحت أنه خلال إجراء التحقيقات مع مودريتش اكتشفت وزارة المالية أن اللاعب لديه أموال لم يعلن عنها بجزيرة "مان"، وهو ما قد يزيد من قيمة تهربه الضريبي، ولكن قضت مؤخرا أحد اللجان القضائية بأنه لا توجد أى عناصر تستوجب زيادة قيمة الغرامة المفروضة على اللاعب.

وسيضطر مودريتش، الذى كان قد دفع مليون يورو فى بداية القضية، إلى دفع 400 ألف يورو لإنهاء القضية بموجب القانون الجنائي، فى ظل فرض وزارة المالية عليه عقوبة بقيمة مليون و200 ألف يورو بموجب القانون الإدارى بسبب تهربه من دفع الضرائب فى إسبانيا عام 2012، وهو العام الذى وقع فيه اللاعب لريال مدريد، كما سيتوجب على مودريتش دفع مليونين و600 ألف يورو لإنهاء ديونه بأكملها.