التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:13 ص , بتوقيت القاهرة

فرنسا بطل كأس العالم برباعية أمام كرواتيا

توج المنتخب الفرنسى بلقب كأس العالم للمرة الثانية فى تاريخه عقب فوزه على نظيره الكرواتى، بنتيجة 4/2، فى المواجهة المثيرة التى أقيمت بينهما مساء اليوم، الأحد، على ملعب "لوجنيكى" بالعاصمة الروسية "موسكو"، فى نهائى النسخة الحالية من البطولة.

 

وتعد هذه المرة الثانية التى يتربع فيها المنتخب الفرنسى على عرش العالم، حيث كانت المرة الأولى فى تاريخه فى نسخة 1998 ونجح "صاحب الأرض" فى تحقيق الفوز على البرازيل بثلاثية نظيفة فى المباراة النهائية ليحصد اللقب، بينما خسر المباراة النهائية بركلات الترجيح أمام إيطاليا فى نهائى مونديال 2006 بألمانيا.

 

كما حقق منتخب كرواتيا أعظم إنجاز فى تاريخه على مدار مشاركاته بكأس العالم، حيث شارك فى النهائى للمرة الأولى، بعدما احتل المركز الثالث وحصل على الميدالية البرونزية فى نسخة 1998، علماً بأنه خسر أمام فرنسا فى نصف نهائى مونديال 1998 بنتيجة 1 – 2.

 

يذكر أن منتخب فرنسا تأهل إلى نهائى كأس العالم بعدما تغلب على بلجيكا بهدف دون مقابل سجله صامويل أومتيتى من ضربة رأسية متقنة، بينما فازت كرواتيا على إنجلترا بهدفين مقابل هدف واحد فى الشوطين الإضافيين ضمن منافسات الدور نصف النهائى.