التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:00 م , بتوقيت القاهرة

فيديو..كأس العالم 2018.. 5 مواجهات لا تنسى فى مباريات إنجلترا ضد السويد

يلتقى المنتخب الإنجليزى مع نظيره السويدى بالدور ربع النهائى من كأس العالم المقام حاليا فى روسيا، فى تمام الرابعة عصرا، اليوم السبت، على ملعب كوزموس أرينا، فى أول منافسة شرسة بين الفريقين منذ عقد طويل، رغم أن الفريقين لديهما 5 مباريات نارية يرسخها التاريخ.

 

كان المنتخبان قد تقابلا فى 24 مباراة قبل مواجهة اليوم، حققت إنجلترا 8 انتصارات ، والسويد 7 ، و9 تعادلات، ويرصد التقرير التالى أقوى 5 مواجهات نارية بين تلك المواجهات.

1- السويد 2-1 إنجلترا - يورو 1992
 

تمكنت إنجلترا التى قادها جراهام تايلور، من التقدم فى بداية مواجهة السويد فى يورو 1992، ومع ذلك ، فإن فريق الأسود الثلاثة كافح بقية المبارة من أجل الحفاظ على التقدم، بينما تمكن جان إريكسون من التعادل للسويد من ضربة رأس فى بداية الشوط الثانى.

قرر تايلور بفضول سحب المهاجم الطليعى لينيكر، ولكنه دفع الثمن فى آخر 10 دقائق قبل نهاية المباراة، عندما أطلق  توماس برولين تسديدة نارية ليمنح السويد الفوز، ويطيح بإنجلترا من البطولة، وواجه تايلور انتقادات عقب تلك الهزيمة من الصحافة الإنجليزية، وبعد حوالى 18 شهرًا، استقال بعد أن فشل فريقه فى التأهل لكأس العالم .

2- السويد 2-1 إنجلترا - تصفيات يورو 2000
 

بعد إقصاء إنجلترا من كأس العالم 1998 على يد الأرجنتين، كان لدى إنجلترا آمال كبيرة فى التتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية 2000، إذ أن النجوم الأصغر سنا مثل ديفيد بيكهام ومايكل أوين لمعوا بشدة قبل انطلاق البطولة، ولكن لسوء حظ مشجعى إنجلترا ، تحطمت هذه الآمال على الفور من قبل السويد فى أول مباراة مؤهلة للبطولة.

 

انطلق المنتخب الإنجليزى، وسجل فى الدقيقة الأولى من ركلة جزاء حرة من ألان شيرر، ولكن بعد مرور نصف ساعة سجل السويد هدف التعادل ، من كرة مرتدة لأندرياس أندرسون بعد إنقاذ من ديفيد سيمان، وبعد دقيقتين فقط، انتهى هجوم سويدى آخر بهدف الفوز من يوهان مكلبى.

3- إنجلترا 1-1 السويد – كأس العالم 2002
 

وقع المنتخب الإنجليزى مع غريمه السويدى فى مجموعة واحدة بنهائيات كأس العالم 2002، إلى جانب الأرجنتين ونيجيريا فى مجموعة أطلق عليها اسم "مجموعة الموت".

التقى المنتخب الإنجليزى مع السويد فى مباراة كانت الأولى فى البطولة لكلا الجانبين، وسجل الأسود الثلاثة أولا فى منتصف الشوط الأول كعادتهم من كل مباراة ولكن بعد الهدف لم تكن إنجلترا قادرة على خلق المزيد من الفرص،  فقط حصلت على 4 تسديدات على المرمى طوال المباراة، وعندما تم إشراك اندرس سفينسون لاعب ساوثامبتون فى بداية الشوط الثانى، بدأت السويد فى الاستحواذ على الكرة.

شعرت السويد بأن هدف التعادل كان حتميا وموثوقا بما فيه الكفاية، وسجل نيكلاس ألكساندرسون بالفعل هدف التعادل من تسديدة من حافة منطقة الجزاء لتسكن شباك ديفيد سيمان، من هناك سيطرت السويد بقوة على المباراة التى انتهت بالتعادل بنتيجة 1-1.

4- إنجلترا 2-2 السويد - كأس العالم 2006
 

انضمت إنجلترا والسويد مرة أخرى إلى نفس المجموعة فى نهائيات كأس العالم 2006، على الرغم من أنه لم يكن هناك الكثير من الضجة حول هذه المباراة كما كان فى بطولة عام 2002.

والتقى الفريقان فى المباراة النهائية لمرحلة المجموعات، وكانت السويد تلعب بأقصى طاقتها لأنهم كانوا بحاجة للحصول على نقطة على الأقل للتأهل، فى حين كانت إنجلترا بالفعل ضمنت العبور لمرحلة خروج المغلوب بعد الفوز فى مباراتيهما السابقتين.

وعلى عكس المتوقع بدأت إنجلترا المباراة أكثر إشراقا وافتتحت التسجيل قبل نهاية الشوط الأول، وبعد خمس دقائق من بداية الشوط الثانى جاء هدف التعادل من السويد، بعد ذلك ظن الأسود الثلاثة أنهم فازوا بالمباراة عندما تقدم البديل جيرارد فى الدقيقة 85، ولكن لم يتمكن المدافعون  من التصدى لهنريك لارسن الذى سجل هدف التعادل للسويد فى الوقت المحتسب بدل الضائع.

5- انجلترا 3-2 السويد - يورو 2012
 

بعد الفشل فى انتزاع الفوز على السويد منذ عام 1968 ، تمكنت إنجلترا أخيرا من الحصول على ما يسمى بـ "جانب الشبح" فى مرحلة المجموعات من يورو 2012، بالقدوم من الخلف للفوز 3-2 فى مباراة تحولت بشكل غير متوقع لتكون واحدة من أكثر المباريات إثارة فى البطولة، ويمكن القول بسهولة إن هذا الانتصار هو الأهم فى تاريخ روى هودجسون مدرب إنجلترا السابق.

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true