التوقيت الأحد، 09 مايو 2021
التوقيت 03:20 م , بتوقيت القاهرة

فيديو..وزير الرياضة: القانون لا يمنحنى حق إقالة مجلس اتحاد الكرة

كشف أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، أن سياسة الوزارة واضحة بشكل كبير فى تطوير الرياضة المصرية والبحث عن المواهب، مشدداً على أن الوزارة لن تقف أمام أزمة طويلا، فالوزارة أصدرت بياناً رسمياً للرد على أزمة خروج منتخب مصر من كأس العالم 2018 بروسيا. 

 

وقال وزير الرياضة، فى تصريحات لبرنامج استاد الهدف عبر إذاعة الشباب والرياضة، "قانون الرياضة لا يسمح بتدخل الوزير وإقالة اتحاد الكرة، ووفقا للمواثيق الأولمبية والدولية، وسوف نقف خلف العلم المصرى فى كل الميادين".

وأضاف أشرف صبحى، "ننتظر التقرير الخاص ببعثة مصر فى روسيا، مثلما ننتظر التقرير الخاص بأبطال بعثة مصر فى دورة ألعاب البحر المتوسط، لأن الوزارة مهتمة بكل الرياضات وليس كرة القدم فقط"، مشيرا إلى أننا سوف ندير الوزارة بشكل لا مركزى، ونعمل على تمكين الشباب من القيادة داخل الوزارة، نحن الآن فى مرحلة البناء.

وأشار الوزير إلى أنه إنه سيدمج قطاعى الشباب والرياضى، مشددا على أن الشباب والرياضة وزارة واحدة، لا فصل بينهما، يحكمهما الشفافية والمواطنة والأهداف العامة للدولة، مضيفا، "أطالب الإعلام بتوعية كافة الأمور للجماهير، خاصة فى ملف عودة الجماهير، لاتحاد الكرة والأندية دور كبير فى هذا الأمر، ولكن على الجمهور أن يعلم ما له وما عليه إذا رغب فى العودة من جديد إلى المدرجات".

وتابع وزير الرياضة، "لا نريد تكرار موقعة الجلابية، لا نريد مشاهدة تلك المظاهر مرة أخرى، أطالب الجميع بالمشاركة بشكل حضارى ودون أى أزمات، لذا لا بد أن تكون هناك توعية إعلامية حتى نفتح هذا الملف ونجد له العديد من الحلول"، مؤكدا أن الدور الحكومى يعمل على اكتشاف الموهبة وتوسيع قاعدة الممارسة من أجل تطوير الرياضة المصرية فى المستقبل القريب.

وأضاف الوزير، "نقدر دور كرة القدم، لأنها الشعبية الأولى فى العالم، وتساهم بشكل كبير فى الاقتصاد، لذا زرنا العديد من الأندية الشعبية فى الفترة الماضية".

وأشار وزير الرياضة إلى أنه أصبح هناك متحدث إعلامى للوزارة، هو المسئول عن التعامل بين الإعلام والوزارة، أعتذر للجميع على عدم الرد، فالوقت لم يعد فى صالحي هذه الفترة.

ووجه أشرف صبحى رسالة مهمة للإعلام، بعد إخفاق مصر فى كأس العالم 2018، وتفوق أبطال ألعاب دور البحر المتوسط، "على الإعلام التركيز على أبطال دورة ألعاب البحر المتوسط، من أجل تحفيزهم بكل قوة لمواصلة التألق وحصد الميداليات، وعلى الإعلام تناول ملفات الشباب، فهو ملف مهم للغاية، ونسعى لتطويره بشكل كبير".

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true

 

فيديو..وزير الرياضة: القانون لا يمنحنى حق إقالة مجلس اتحاد الكرة