التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:27 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. تعرف على رامون دياز المرشح الأقوى لتدريب الأهلي

رامون دياز
رامون دياز

أصبح الأرجنتينى رامون دياز، المدير الفني السابق لنادي الهلال السعودي، على بعد خطوات من تولي القيادة الفنية للأهلي خلال الفترة المقبلة، خلفا لحسام البدري.

دياز يمتلك سيرة ذاتية عززت من قوته على مائدة لجنة الكرة، وهناك وسطاء قريبون من مجلس الإدارة يتفاوضون في الوقت الحالي معه، وقد يتحملون جزءًا كبيرًا من راتبه الشهري.

وقاد دياز نادى أبراتورا الأرجنتينى للفوز بالدوري 4 مرات، كما فاز بنفس البطولة مرتين مع نادي كلاوسورا الأرجنتينى، وحقق بطولة كوبا ليبرتادوريس عام 1996، كما حقق بطولة السوبر لأندية أمريكا الجنوبية عام 1997، وفاز بالدوري والكأس السعودي مع الهلال موسم 2016/2017 ،كما وصل إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2017.

كما قاد دياز الهلال السعودي للفوز في 42 مباراة، وتعادل في 17 مواجهة، وخسر 6 لقاءات فقط، وسجل الفريق 126 هدفًا، واستقبلت شباكه 58 هدفا.

يهتم دياز بشكل كبير باختيار جهازه المعاون بداية من المدرب المساعد رقم 1 ورقم 2 ثم محلل الفيديو ومدرب اللياقة البدنية إضافة إلى الجهاز الطبى.

يقول عنه إميليانو دياز نجله والمدرب المساعد له، " قد تحب أبى أو لا.. لكنه المدرب الأكثر نجاحا فى التاريخ".

يعتمد دياز على أكثر من طريقة لعب، فمع الهلال اعتمد على أكثر من طريقة لعب بها المباريات وكانت 4-3-2-1،كما لا يفضل الاعتماد على صانع الألعاب، وفى الكثير من الأحيان تتغير الطريقة إلى 4-3-3 بتحول الثلاثى الأمامى إلى مهاجم وجناحين أمام ثلاثى الوسط.