التوقيت الجمعة، 03 ديسمبر 2021
التوقيت 12:42 ص , بتوقيت القاهرة

وائل جمعة: الأهلي خسر من أضعف فرق أفريقيا

وائل جمعة
وائل جمعة
قال وائل جمعة، مدافع النادي الأهلي سابقًا، إن الفريق الأحمر أضاع فوز سهل أمام فريق كمبالا الأوغندي المتواضع، وأكد على أن الفريق الأوغندي، أضعف فريق إفريقي واجهه الأهلي في السنوات الأخيرة، ومع ذلك سقط بغرابة شديدة.
 
وانتهى اللقاء بفوز كمبالا بهدفين نظيفين أمام الأهلي في الدقيقتين 74 و89، وكان وليد سليمان قد أضاع ركلة جزاء في الشوط الأول.
 
وبالهزيمة المفاجئة للأهلي أمام كامبالا اليوم الثلاثاء، تجمد رصيد الأهلي عند نقطة واحدة في المركز الرابع، بينما رفع كمبالا رصيده إلى 3 نقاط ويستضيف الترجي التونسي فريق تاونشيب رولرز البتسواني في التاسعة من مساء اليوم.
 
وقال وائل جمعة في تصريحات تليفزيونية عقب نهاية المباراة: "في المباريات الأخيرة لعب الأهلي بنفس الطريقة أضاع العديد من الفرص في الشوط الأول ثم يهبط الأداء البدني بصورة كبيرة في الشوط الثاني فيستغل منافسه ذلك".
 
وتابع صخرة دفاع الأهلي السابق: "الفريق يدفع ضريبة الأخطاء في الشوط الأول والكل يتحمل نتيجة خطأه، خطأ عمرو السولية في ركلة الجزاء لكمبالا سيتي قرار غير مفهوم كان اللاعب مراقب وبعيد عن التسديد وأهدى الفريق فرصة للهدف الثاني الذي أضاع المباراة نهائيا".
 
وأضاف وائل جمعة: "ليس عيبا أن يخسر الفريق مباراة ولكن ليس بذلك الصورة فالأهلي لا يستحق أن يخسر من كمبالا الضعيف".
 
وعن الحلول لعودة الأهلي مجددا قال جمعة: "هناك أخطاء جسيمة حدثت الفترة الأخيرة بالموافقة على إعارة بعض اللاعبين والفريق في حاجة إليهم وذلك تم بالتأكيد بموافقة الجهاز الفني، مؤمن زكريا أكثر لاعب افتقده الأهلي منذ رحيله على سبيل الإعارة وكان يجب التمسك به".
 
واختتم جمعة حديثه: "هناك أخطاء عديدة حدثت الفترة الأخيرة، لا أريد الحديث عنها ما أريده عودة الأهلي من جديد، وهو يمتلك مجلس إدارة يفهم جيدًا في كرة القدم وعليهم تدارك الأمر".