التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:38 م , بتوقيت القاهرة

صور.. كوبر يفتح دولاب أسراره ويكشف خطة الاستعداد لمونديال روسيا

هيكتور كوبر
هيكتور كوبر

فتح الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، دولاب أسراره وكشف العديد من الحقائق، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده بمقر الجبلاية اليوم، مؤكداً أن كأس العالم فى روسيا تعد الأولى له كمدير فنى مع المنتخبات، بالإضافة إلى أنه المونديال الأول لمصر بعد غياب 28 عاماً، متمنيا أن يكون على قدر المسئولية الملقاة على عاتقه وينجح فى إسعاد الشعب المصرى.

قال كوبر، إن كأس العالم بطولة صعبة نظراً لأنها تضم أقوى 32 فريقاً على مستوى العالم، ولا يوجد بها منتخب ضعيف.

وعن الاختيارات أكد الخواجة أنه من الصعب أن يرضى الجميع، سواء لاعبين أو إعلام أو جمهور، موضحاً أنه عكف خلال الفترة الماضية على دراسة جميع اللاعبين، سواء المحترفين أو المحليين واختار القائمة بكل عناية.

وأشار كوبر إلى أنه حزين بشدة عندما يترك لاعبا خارج القائمة، موضحا أن انضمام أى لاعب أو استبعاده يكون مسئوليته الشخصية قائلا، "قيمت الموضوع قبل إعلان القائمة"، مؤكدا أن نية الجهاز الفنى صافية فى اختيار اللاعبين.

كوبر يتحدث عن حذاء محمد صلاح الذهبي

وأشاد كوبر بالمستوى الذى وصل إليه نجم المنتخب وليفربول الإنجليزى محمد صلاح، واصفاً ما وصل إليه بالمكانة التى يستحقها، متمنيا له التوفيق أمام ريال مدريد فى نهائى دورى أبطال أوروبا.

 

كوبر يسخر من سوء حظه ويداعب الفرعون المصري

وداعب كوبر محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزى خلال المؤتمر الصحفى، وقال رداً على سؤال أحد الصحفيين ما هى نصائحك لصلاح قبل مواجهة ريال مدريد فى نهائى دورى أبطال أوروبا، "لن أعطى صلاح نصائح فى النهائى، لاسيما أننى أملك كوارث فى مثل هذه المباريات".

وعن الأزمة التى طفت مؤخرا بين محمد صلاح واتحاد الكرة بسبب الإعلانات، أشار كوبر إلى أن اللاعبين المصريين لديهم حس وطنى ومش هتأثر عليهم مثل هذه الأمور فى المونديال.

ويبدأ منتخب مصر معسكره المغلق استعدادا للمونديال بمواجهة منتخب الكويت يوم 26 مايو الجارى، على أن يسافر بعدها مباشرة لإيطاليا لمواجهة كولومبيا، ويختتم آخر لقاءاته أمام بلجيكا استعدادا لكأس العالم بروسيا 2018.

 

كوبر يكشف أسباب استبعاد حسين الشحات

وعلق الأرجنتينى كوبر على استبعاد حسين الشحات، صانع ألعاب العين الإماراتى من صفوف الفراعنة، قائلا، "إن حسين الشحات انضم للفراعنة فى وقت سابق، وهناك مقارنة دائمة بينه وبين الثلاثى محمد صلاح ورمضان صبحى وتريزيجيه، وهؤلاء لا يمكن أستبعدهم، وحسمت الموقف".

وأكد كوبر أنه يملك البديل الجاهز لأى لاعب فى المنتخب، موضحا أنه يعتبر شيكابالا البديل الاستراتيجى لعبد الله السعيد فى منطقة وسط الملعب، وأنه يحدد احتياجاته طبقاً للخطة التى يخوض بها المباريات.

وعن لقاء الكويت، شدد المدير الفنى للمنتخب الوطنى على أهمية المباراة واصفاً إياها بالقوية، خاصة أنه لا يوجد منتخب قوى وآخر ضعيف فى الوقت الحالى، وأنها ستحدد بعض عناصر القائمة النهائية المسافرة لروسيا لخوض نهائيات كأس العالم.  

من ناحية أخرى، كشف كوبر أن تجديد عقده مع الفراعنة لم يتم حسمه حتى الآن، خاصة أن الحديث عن التجديد مازال فى مرحلة التفاوض مع مسئولى اتحاد الكرة، حيث ينتهى عقد الخواجة الأرجنتينى مع الفراعنة بنهاية المشاركة بكأس العالم التى تقام بروسيا.

قائمة منتخب مصر

من جهته، أكد إيهاب لهيطة، مدير المنتخب الوطنى، أن الأرجنتينى كوبر اختار 6 لاعبين إضافيين، هم عمرو جمال ووليد سليمان وحمادة طلبة ومؤمن زكريا وحسام عاشور وعامر عامر، تحسباً لإصابة أى لاعب من قائمة 29 لاعباً الذين تم اختيارهم للسفر مع المنتخب خلال معسكره المقبل.