التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:33 ص , بتوقيت القاهرة

رسميًا.. توماس توخيل مدربًا لباريس سان جيرمان

توماس توخيل
توماس توخيل

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، عن تعيين الألماني توماس توخيل، مديرًا فنيًا للفريق، وذلك بدلًا من يوناي إيمري.

وفي لقطة طريفة من نوعها، أعلن نادي العاصمة الفرنسي عن مدربه الجديد من خلال الرد على تساؤل أحد الجماهير على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، وذلك عبر الحساب الرسمي للنادي الفرنسي.
 
ثم أعلن النادي على موقعه رسميًا عن التعاقد مع المدرب السابق لبروسيا دورتموند الألماني، وجاء الأعلان عن المدرب الجديد بعد يومان فقط من حصول النادي الباريسي على لقب كأس فرنسا، وسيبدأ المدرب الألماني البالغ من العمر 44 عامًا مهمته من اليوم، وبالفعل عقد المدرب الألماني عدة جلسات مع المسؤولين ومع بعض اللاعبين مثل البرازيلي نيمار لتأكد من نية اللاعب من الاستمرار مع باريس من عدمه.
 
توخيل نجح في تحقيق بطولة وحيدة خلال مسيرته التدريبية وهي كأس ألمانيا عام 2017 مع نادي بروسيا دورتموند الألماني، بعد التغلب على البايرن ميونيخ بثلاثية في النهائي، أوجسبورج ثم نادي ماينز والختام في الدوري الألماني مع نادي بروسيا في العام 2015، وترك توخيل بروسيا في شهر مايو من العام 2017.
 
ومن جانبه عبر توخيل عن سعادته بتوليه مسئولية النادي الفرنسي قائلًا: "أنه ليوم عظيم وفرح كبير وفخر وطموخ أن أنضم إلى نادي يعد واحدًا من أكبر الأندين في العالم، أتطلع للعمل مع كل هؤلاء اللاعبين الكبار، يوجد هنا إمكانيات كبرى وأستثنائية في باريس وهذا هو التحدي الأكثر إثارة في مسيرتي".
 
وعبر ناصر الخليفي مالك نادي باريس سان جيرمان عن سعادته وترحيبه بالمدرب الجديد قائلًا: "أنا سعيد للغاية وأرحب بتوماس معنا في النادي، هو من أهم المدربين الأوروبيين في الوقت الحالي، أنه مشبع بالقو الألمانية والشخصية وأتطلع لتحقيق مزيد من الإنجازات معه".