التوقيت الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020
التوقيت 04:01 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. زي النهاردة 2010.. تشيلسي يحصد البريميرليج بثمانيّة في ويجان

تشيلسي
تشيلسي

في مثل هذا اليوم 9 مايو في عام 2010، نجح نادي تشيلسي في حصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بطريقة مبهرة، وذلك عن طريق سحق نادي ويجان أتليتك بتيجة 8/0 على ملعب ستامفورد بريدج. 

حينها احتاج فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي إلى حصد النقاط الثلاث ليفوز بالدوري الإنجليزي في آخر جولات البريميرليج، وينهي سيطرة مانشستر يونايتد التي استمرت ثلاثة مواسم متتالية، ليحقق تشيلسي البطولة الرابعة في تاريخه.

احتاج فريق البلوز ست دقائق فقط ليحرز بلال أنيلكا التقدم لصالح الفريق اللندني، ثم أضاف فرانك لامبارد الهدف الثاني في الدقيقة الـ 32 من ضربة جزاء، ويضيف سالمومون كالو الهدف الثالث في الشوط الثاني في الدقيقة الـ 54، ويضيف بعدها أنيلكا الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 56، قبل أن يحرز الفيل الإيفوري دروجبا هاتريك في الدقائق 36 و 68 و 80 لتصبح النتيجة سبعة أهداف مقابل لا شئ، واختتم أشلي كول الثمانية في الدقيقة الأخيرة بتسديدة رائعة على الطائر.

لم تكن فقط النتيجة والثمانية أهداف ولقب الدوري هم ما نجح فقط تشيلسي في تحقيقه خلال هذا اليوم، فقد نجحوا في تسجيل رقم تاريخي باسمهم وهم تسجيل 103 أهداف في موسم واحد في البريميرليج، ولم تكن الثمانية أمام ويجان هي النتيجة الكبرى فقط لتشيلسي في هذا الموسم، فقد نجحوا في الفوز على سندرلاند بنتيجة 7/2، و 7/1 أمام أستون فيلا، و 7/0 أمام ستوك سيتي.

وفي نفس ذات الموسم، نجح نادي توتنهام أيضًا في تحقيق واحدة من كبرى النتائج في البريميرليج بالفوز على ويجان بنتيجة تسعة أهداف مقابل هدف وحيد "9/1".

وذلك في المباراة التي سجل فيها الهداف الإنجليزي جيرمين ديفو خماسية، وافتتح بيتر كراوتش التسجيل في الدقيقة التاسعة من الشوط الأول، قبل أن يضيف ديفو ثلاثية متتالية في الدقائق 51،54،58، ثم أضاف آرون لينون الهدف الخامس في الدقيقة 64 ثم أضاف ديفو ثنائية من جديد ليكمل أهدافه الخمسة في الدقائق الـ 69 و 87 واختتم كل من ديفيد بينتلي و الكرواتي كرانيتشار مهرجان الأهداف بالتسجيل في الدقائق 88 و 94 على التوالي.