التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 03:36 ص , بتوقيت القاهرة

موعد مباراة الأهلي والترجي التونسي في دوري ابطال افريقيا

فريق الاهلي
فريق الاهلي

يستضيف النادي الأهلى نظيره الترجى التونسى فى انطلاقة دورى المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا، وهى المباراة التى يُديرها طاقم تحكيم سنغالى بقيادة مالانج ديدهيو.

موعد مباراة الأهلي والترجي

تقام مباراة الاهلي والترجي التونسي في التاسعة من مساء اليوم، بإستاد برج العرب.

مباراة الليلة يخوضها الاهلي بدوافع كبيرة أهمها تحقيق الفوز للخروج من النفق المُظلم الذى دخله المارد الأحمر مؤخراً بعد الخسارة من الزمالك فى قمة الكرة المصرية بالدورى المحلى مؤخراً ثم الخروج من دور الثمانية لبطولة كأس مصر على يد فريق الاسيوطى المتواضع.

غيابات الأهلي امام الترجي

يفقد الاهلى فى مباراة الليلة عدد من لاعبيه المؤثرين أمثال وليد آزارو وأجاى لإصابة فيما يستعيد الفريق جهود أكثر من لاعب غاب عن حسابات الاهلى فى الفترة الماضية أمثال سعد سمير وعلى معلول ، وتحدث حسام البدري مع لاعبيه عن ضرورة الفوز في لقاء الليلة وهو ما أكده لهم محمود الخطيب رئيس النادي الذى قطع رحلته العلاجية الأخيرة وطالبهم باستعادة الروح  التى دائماً ما كانت سلاح الفريق في التتويج بالبطولات وتخطي العقبات التى يتعرض لها الفريق.

فى المقابل، يسعى نادى الترجى لتحقيق الفوز فى ضربة البداية والثأر من المارد الاحمر بعدما ودع منافسات النسخة الماضية بمسابقة دورى ابطال افريقيا من الدور ربع النهائى بعدما خسر فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بنتيجة 3 – 4 .

وصعد الترجى لدور المجموعات بمسابقة دورى ابطال افريقيا، بعدما تفوق على الوئام الموريتانى بنتيجة 6 – 1 فى مجموع مباراتى الذهاب والاياب ضمن منافسات دور الـ 64، قبل أن يتفوق بصعوبة على جورماهيا الكينى بهدف دون مقابل فى مجموع مباراتى الذهاب والاياب ضمن منافسات دور الـ 32.

وطالب خالد بن يحيى، المدير الفنى لنادى الترجى لاعبيه بإستغلال حالة إنعدام الوزن واهتزاز ثقة لاعبى الاهلى فى مباراة اليوم من أجل تحقيق الفوز، لاسيما وأن الفريق يملك مجموعة مميزة من اللاعبين القادرين على إلحاق الهزيمة بالنادى الاهلى فى عقر داره مثل طه الخنيسى، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة الثنائى يوسف البلايلى للإصابة وأنيس بن حتيرة بعدما تحدثت تقارير إعلامية تونسية عن فسخ تعاقده مع الترجى بالتراضى بين الطرفين.

وتوّج الترجى الذى يستهدف الحصول على لقب دورى ابطال افريقيا للمرة الثالثة فى تاريخه بعد عامى 1994 و2011، بطلاً لمسابقة الدورى التونسى للموسم الثانى على التوالى والـ 28 فى تاريخه.