التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 05:48 م , بتوقيت القاهرة

روبرتو مانشيني يقترب من تدريب المنتخب الإيطالي

روبرتو مانشيني
روبرتو مانشيني

اقترب المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب إنتر ميلان ومانشستر سيتي السابق، من تولى منصب المدير الفني للمنتخب الإيطالي.

وذكرت العديد من التقارير الصحفية الإيطالية إن المدير الفني لنادي زينيت سانت بطرسبرج الروسي، قد اقترب بالفعل من تدريب منتخب الأتزوري، ويعتبر المنتخب الإيطالي بدون مدرب دائم منذ إقالة المدرب جيان بييرو فينتور بعدما فشل مع المنتخب في التأهل لكأس العالم لأول مرة منذ 60 عامًا، بعد خسارته في المباراة الفاصلة أمام المنتخب السويدي.

ومن جانبه قال مانشيني في تصريحات للاذاعة الإيطالية: "هل اصبحت المرشح الأول لتدريب المنتخب! أنا حتى الآن لم اتحدث بشكل شخصي مع الاتحاد الإيطالي، ولكن تدريب المنتخب سيكون مصدر فخر لي، إذا سنحت لي الفرصة في يوم من الأيام للجلوس على مقاعد المنتخب الوطني فسيكون الأمر جميلًا لكن حتى الآن لنترك كل شئ جانبًا لم يحدث شيئًا فعليًا حتى الآن".

وأضاف مانشيني: "كأس العالم بدون إيطاليًا سيكون متغيرًا بالفعل، كأس العالم سيفتقد إيطاليا، لقد كانت لحظات مخيبة للآمال عندما فشل المنتخب في التأهل".

وكان انطونيو كونتي مدرب تشيلسي ومدرب فريق ليستر السابق كلاوديو رانييري الذي يتولى حاليا تدريب نادي نانت الفرنسي من بين المرشحين الآخرين الذين يعتقد أنهم ضمن إطار المرشحين لتدريب منتخب إيطاليا، ومن المحتمل أن يعلن عن المدير الفني الجديد للمنتخب الإيطالي بنهاية هذا الشهر.