التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 07:00 ص , بتوقيت القاهرة

بعد تعادل ليفربول مع ستوك.. هل يلحق هاري كين بصلاح في صراع الهداف؟

محمد صلاح وهاري كين
محمد صلاح وهاري كين

البريميرليج أوشك على النفاذ، كل ما في الأمر هو ستة عشر يومًا فقط ويسدل الستار على أقوى دوريات العالم، لقب الدوري حسم لمانشستر سيتي سابقًا ويتبقى صراع المربع الذهبي بجانب صراع الهبوط، إلى جانب ذلك الصراعين صراع أخر مشتدد، وهو الصراع على لقب الهداف.

اليوم لقد خيم التعادل السلبي على لقاء ليفربول وستوك سيتي، وذلك في اللقاء الذي أقيم على ملعب الأنفيلد ضمن مباريات الجولة الـ 36، التعادل السلبي أضاع على النجم المصري محمد صلاح هداف الدوري الإنجليزي برصيد 31 هدفًا الفرصة لزيادة رصيده من الأهداف في جدول ترتيب الهدافين، مما يعطي هاري كين فرصة في مباراة فريقه توتنهام أمام واتفورد يوم الاثنين القادم لمحاولة تعويض الفارق بينه وبين صلاح والمقدر بخمسة أهداف.

- المباريات المتبقية لمحمد صلاح مع فريقه ليفربول هذا الموسم في البريميرليج، مباراتين وهما تشيلسي يوم 6 مايو، وبرايتون يوم 13 مايو، وذلك بجانب مباريات دوري الأبطال، والتي وضع قدمًا في نهائي هذا العام، بعدما نجح صلاح ورفاقه في الفوز على روما في مباراة الذهاب بنتيجة 5/2 في المباراة التي أقيمت على ملعب الأنفيلد، وتقام مباراة العودة يوم الأربعاء 2 مايو القادم على ملعب الأولمبيكو بروما.

- على الجانب الأخر، والمنافس الأقرب لمحمد صلاح وهو الإنجليزي هاري كين لاعب توتنهام الإنجليزي، يتبقى لتوتنهام وهاري كين هذا الموسم في البريميرليج 4 مباريات، وهم واتفورد يوم الأتنين 30 أبريل، وويست بروميتش يوم 5 مايو، ونيوكاسل يونايتد يوم 9 مايو، وليستر سيتي يوم 13 مايو.

صلاح متصدر جدول ترتيب الهدافين برصيد 31 هدفًا في 34 مباراة، ويأتي هاري كين ثانيًا برصيد 26 هدفًا في 33 مباراة، فهل ينجح صلاح في أن ينهي الموسم وهو على قمة هدافي الدوري الإنجليزي أم يستطع الإنجليزي كين في اللحاق بصلاح ويخطف منه اللقب الذي نجح في أن يحصده في أخر موسمين بعدما أحرز 29 هدف في 2016/2017، و25 هدفًا في موسم 2015/2016.

الجدير بالذكر أن صلاح بتسجليه 31 هدف قد نجح في معادلة رقم آلان شيرار وكريستيانو رونالدو ولويس سواريز كأكثر لاعبي البريميرليج تسجيلًا للأهداف خلال موسم واحد مكون من 38 مباراة "دوري مكون من 20 فريق"، ويحاول صلاح أن يحطم رقم 34 هدف المسجل باسم آلان شيرار وأندرو كول في 42 مباراة "دوري مكون من 22 فريق".

هاري كين وصلاح
هاري كين وصلاح