التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:29 م , بتوقيت القاهرة

سموحة يعطل قطار انتصارات الأهلي بتعادل سلبي في الدوري العام

الأهلي وسموحة
الأهلي وسموحة

 حقق فريق الأهلي تعادلًا سلبياً مع سموحة، في المباراة التي جمعتهما اليوم، الأحد، علي استاد برج العرب، ضمن مباريات الجولة الـ31 من بطولة الدورى العام.

 

بهذه النتيجة يظل الأهلي في مقدمة الجدول برصيد 79 نقطة، فيما إرتفع رصيد سموحة للنقطة 47 في المركز الخامس.
 

بدأ الأحمر هذه المواجهة بتشكيل أساسى مكون من، محمد الشناوى ومحمد نجيب وأيمن أشرف ومحمد هانى وصبرى رحيل وحسام عاشور واكرم توفيق ووليد سليمان واحمد حمودى وجونيور أجاى ومروان محسن.

 

وضم تشكيل سموحة كلاً من: المهدى سليمان، محمود معاذ، عبد الله بكرى، أحمد حمص، أوميد أوكرى، حسام حسن، ياسر إبراهيم، إسلام صالح، رجب بكار، ناصر ماهر وإبراهيم عبد القوى.

 

المباراة تجاوزت مرحلة الجس نبض مبكرا، بعد ان كثف سموحة من هجماته على المرمى الاحمر ووقع محمود معاذ فى مصيدة التسلل، ليرد الأهلى بهجمة منظمة عن طريق جونيور أجاي، وتناقل بعدها نجوم الأحمر الكرة فى وسط الملعب وسط تأمين مُحكم من النادى السكندري.

 

حصل سموحة فى الدقيقة 7 على خطأ لصالحه ضد أيمن أشرف، ثم مرر محمد نجيب كرة باتجاه زميله حمودى فى الجبهة اليُمنى لكن الكرة تحولت إلى رمية تماس لصالح النادى السكندرى.

 

انطلق أوميد أوكرى بكرة خطيرة في الدقيقة 22 أمام منطقة الجزاء أبعدها الحارس محمد الشناوي لتجد متابعة من  المهاجم الشاب حسام حسن الذى اضطر وسط رقابة مدافعي الأحمر إلى تصويبها بعيدًا عن المرمي.

 

وشن الأهلي هجمة خطيرة في  الدقيقة 24 بعد عرضية متقنة من الجبهة اليسري عن طريق صبرى رحيل أبعدها محمود معاذ مدافع سموحة من أقدام أحمد حمودي علي القائمة الثاني للمرمى.

 

وانحصرت الكرة في منطقة وسط الملعب، حتي الدقيقة 38 كاد أن يحرز أحمد حمودي هدف التقدم للأهلي بعد كرة عرضية أرسلها وليد سليمان من ضربة ثابتة، إلا أن الكرة مرت بجوار القائم، وفي الدقيقة 44 أهدر مروان محسن فرصة هدف أخر بعد عرضية متقنة من محمد هاني.

 

ومع بداية الشوط الثانى، أجرى الأهلى أول تغييراته بنزول أحمد حمدى بدلا من أحمد حمودى لتنشيط الجانب الهجومى، وسقط مروان محسن فى فخ التسلل بعد أن انطلق بالكرة ثم توقفت المباراة بسبب إصابة ياسر إبراهيم مدافع النادى السكندرى.

 

ونفذ ناصر ماهر ضربة ركنية على يسار مرمى الأهلى داخل منطقة الجزاء لكن حسام عاشور نجح فى تشتيت الكرة وإبعادها تماما عن مرمى محمد الشناوى، وأهدر مروان محسن وجونيور أجايي أكثر من هدف مؤكد للمارد الأحمر لينتي اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين.