التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 08:03 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. صلاح في أصعب اختباراته بالشامبيونزليج.. و»جوارديولا« يسعى لإنهاء عقدة ليفربول

تتجه أنظار عشاق كرة القدم، اليوم الأربعاء، إلى ملعب "آنفيلد"، لمتابعة المواجهة القوية والمثيرة بين ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، ومانشستر سيتي، في ذهاب الدور ربع النهائي بمسابقة دوري أبطال أوروبا، وهى المباراة التي تنطلق فى تمام التاسعة إلا ربع مساءً بتوقيت القاهرة.
 
ويسعى لمواصلة تألقه أوروبيًا واستكمال المغامرة الأوروبية نحو التتويج باللقب الأغلى، كما يأمل يورجن كلوب المدير الفني للريدز في الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم في النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما خاض 8 مباريات فاز فى 4 لقاءات وتعادل فى مثلها.
 
صعد ليفربول للدور ربع النهائي بمسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما تفوق فى مجموع مباراتي الذهاب والإياب على بورتو البرتغالي بنتيجة 5 – 0 ضمن منافسات دور الـ16، بينما نجح مانشستر سيتي في الإطاحة بفريق بازل السويسري بمجموع 5 - 2.
 
كما يستهدف ليفربول تحقيق فوزه الثاني على التوالي أمام مانشستر سيتي، بعدما تغلب بنتيجة 4 – 3 فى المباراة التي جمعتهما بملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، والتي شهدت تألق محمد صلاح الذي سجل هدفًا وصنع أخر، علمًا بأن ليفربول هو الفريق الوحيد الذي تمكن من إلحاق الهزيمة بنظيره الفريق السماوي في بطولة الدوري هذا الموسم.
 
فى حين يسعى مانشستر سيتي الذي حقق 6 انتصارات وخسر في مباراتين بمسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، للخروج من معقل ليفربول بنتيجة إيجابية تعزز من آماله فى الصعود للدور نصف النهائي من منافسات البطولة قبل خوض مباراة الإياب التي ستقام الأسبوع المقبل بملعب "الاتحاد".
 
ليفربول يخوض منافسات الدور ربع النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الـ14 في تاريخه، نجح فى التأهل للدور نصف النهائي 9 مرات، في حين يسجل مانشستر سيتي ظهوره الثاني بعدما سبق وأن صعد للدور نصف النهائي قبل موسمين.
 
وتعقد جماهير ليفربول آمالها على النجم المصري محمد صلاح صاحب الـ 37 هدفًا في جميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية هذا الموسم، فى تحقيق الفوز بمباراة اليوم، في الوقت الذي انتهى فيه جوارديولا المدير الفني للفريق السماوي من خطة القضاء على خطورة "الفرعون المصري"، عبر الدفع بلاعبه الفرنسي إيمريك لامبرت في مركز الظهير الأيسر.
 
الجدير بالذكر أن مانشستر سيتي لم يستطع تحقيق الفوز على ليفربول طوال 15 عاما، على ملعب "أنفيلد"، وبالتحديد منذ الخامس من شهر مارس عام 2003.