التوقيت الأربعاء، 28 أكتوبر 2020
التوقيت 07:15 ص , بتوقيت القاهرة

داعش يهدد باستهداف كأس العالم بالطائرات ويتوعد لاعبي إنجلترا

داعش
داعش

كشفت تقارير صحفية أن تنظيم داعش الإرهابي يخطط لتنفيذ بعض من العمليات الإرهابية في المونديال العالمي القادم بروسيا.

وأشارت التقارير إن داعش تستهدف لاعبي وجماهير المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم، خصوصًا لاعبي وجماهير إنجلترا، واللاعبين ذوي المكانة العالية أمثال ميسي وكريستيانو رونالدو ونيمار وهاري كين.

مجلة "ديلي ستار" الأمريكية أشارت في عددها الصادر اليوم بإن هناك مؤامرة إرهابية من داعش لمهاجمة كأس العالم في روسيا بإستخدام طائرات بدون طيار، مستخدمين عبارة "النار سوف تحرق الجميع".

غلاف مجلي ديلي ستار الصادر اليوم الأحد
غلاف مجلي ديلي ستار الصادر اليوم الأحد

أوضحت المجلة إن "داعش تخطط لإرسال انتحاريين إلى الملاعب في روسيا بالإضافة إلى الطيارات بدون طيار، وقد نشرت الجماعة الإرهابية العديد من الصور وأشرطة الفيديو على تطبيق التيليجرام بالإضافة العديد من الخطط المشفرة التي تنوي بها تهديد اللاعبين والمشجعين".

وأضافت المجلة "ظهرت بعض الصور المخيفة للمتطرفين في داعش، يعتقد أنهم جاءوا من سوريا والعراق إلى روسيا وهم الآن يقومون بصنع بعض من الطائرات بدون طيار اليدوية لاستخدامها في إسقاط القنابل في كأس العالم، وهناك شخص ما نشر منشورًا على تطبيق التيليجرام بجانب صورة قنبلة على طائرة بدون طيار إلى جانب صورة أخرى لطائرة تحمل صواريخ مضادة للدبابات".

وخلال الأسبوع الماضي، أوضح بعض من خبراء الأمن الإلكتروني إن تطبيق تيليجرام أصبح أرضًا خصبة لإرهابين داعش في الفترة الأخيرة، وأضافت بعض شركات مراقبة الإنترنت إن داعش قد بدأت في استخدام طائرات بدون طيار في العراق وسوريا منذ أوائل 2017.

أحد المنشورات التي توضح عمليات طائرات بدون طيار لداعش
أحد المنشورات التي توضح عمليات طائرات بدون طيار لداعش
القنابل التي تنوي داعش استخدامها
القنابل التي تنوي داعش استخدامها

أكملت المجلة تقريرها بالقول "يجب علينا أن نأخذ هذه التهديدات على محمل الجد، لقد رأينا سابقًا عمليات كثر لداعش وحتى إن كان مجرد تهديد وإشاعات فيجب علينا الحذر حتى لا يحدث ما لا يحمد عقباه، وهذا ما قد بدأت الحكومة الروسية في فعله من فترة لتأمين كأس العالم وإجراءات مكافحة الإرهاب التي أقرها الرئيس بوتن وفرض العديد من القيود على الأسلحة والمتفجرات والتأمين الشديد للأماكن التي سوف تجرى بها البطولة والمناطق المحيطة بها".

 

صحيفة ذا صن أشارت أيضًا في بعض تقاريرها إن " هئية الأمن الفيدرالية الروسية FSB قد حذرت من إن الإرهاب هو التهديد رقم واحد لكأس العالم القادم بعيدًا عن أعمال الشغب والجريمة والسرقة، ويخشى أيضًا من وصول الجماعات الإرهابية إلى المونديال العالمي لتنفيذ خططها، وشدد مدير جهاز الأمن الفيدرالي ألكسندر بورتنيكوف على أن التهديد الذي ستواجهه روسيا سيكون ردًا على الهزائم التي تستقبلها داعش في العمليات داخل سوريا والعراق، وقد قام ألكسندر بتعين نائبه سيرجي سميرنوف ليكون هو المسئول الأول عن تأمين كأس العالم، والحد من دخول أولئك الأشخاص ذو الهويات والوثائق المزورة الذين يتنكروا في هيئة لاجئين وعاملين وسائحين حتى يكتسبوا فرصة لدخول روسية مستغلين هذا التنكر".

صحيفة ذا صن عن داعش
صحيفة ذا صن عن داعش

ذا ميرور الصحيفة البريطانية أوضحت في تقاريرها أيضًا "نيه داعش لاستخدام الطائرات بدون الطيار، وأشارت إلى الصورالمنتشرة سابقًا والتي تم تصميمها بواسطة الفوتشوب وبرامج تعديل الصور والتي تضم في تصميها النجم الأرجنتيني ليونبيل ميسي ونجم البرازيل نيمار، حيث يقومون فيها بتهديد اللاعبين باستخدام بعض العبارات والجمل التي تحمل نوعًا من أنواع التهديد.

تهديد داعش لميسي
تهديد داعش لميسي

 

تهديد داعش لميسي ونيمار
تهديد داعش لميسي ونيمار

الجدير بالذكر أن، كأس العالم بروسيا سوف يقام في الفترة بين 14 يونيو إلى 15 يوليو، فهل تنجح الحكومة الروسية بمساعدة الحكومات الدولية الأخرى في تأمين كأس العالم، وتأمين لاعبي المنتخبات والجماهير أيضًا، أم ستنجح داعش في تنفيذ مخططاتها!.