التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:02 م , بتوقيت القاهرة

فيديو وصور.. في غياب ميسي وصلاح.. منتخب مصر يُشبه الأرجنتين

محمد صلاح وميسي
محمد صلاح وميسي

منتخب مصر أصبح يُلقب باسم "منتخب صلاح"، نظراً لكون محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي اللاعب الأهم بين صفوف الفراعنة وأحد أبرز نجومه، نفس الأمر ينطبق على منتخب الأرجنتين الذي يُلقب بـ"منتخب ميسي" لكون ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، أحد أهم وأفضل اللاعبين وسط صفوف المنتخب الأرجنتيني.

هزيمة الفراعنة من اليونان في غياب صلاح

غاب محمد صلاح عن منتخب مصر فخسر في مباراته الودية الثانية في معسكر سويسرا، أمام نظيره اليوناني بهدف نظيف سجله نيكولاوس كاريليس في الدقيقة 29 من عمر الشوط الأول.

بدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل يغيب عنه محمد صلاح، حيث ضم كلاً من: محمد عواد وأحمد المحمدي وسعد سمير وعلي جبر وعمر جابر، وحسام عاشور ومحمد النني ومؤمن زكريا ومحمد مجدي أفشة ورمضان صبحي ومروان محسن، وفضل هيكتور كوبر المدير الفني وضع محمد صلاح على دكة البدلاء.

وكان محمد صلاح سجل هدفاً في خسارة منتخب مصر أمام البرتغال بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة الودية التي جمعتهما الجمعة الماضية بسويسرا، ضمن استعدادات "الفراعنة" للمشاركة في المونديال.

ويتصدر محمد صلاح قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 28 هدفاً متفوقاً على أقرب منافسيه هارى كين لاعب توتنهام بفارق 4 أهداف، كما يعد هداف ليفربول الأول فى جميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية برصيد 36 هدفاً.

محمد صلاح

جدير بالذكر أن قرعة بطولة كأس العالم التى أقيمت بالعاصمة الروسية "موسكو"، أوقعت منتخب مصر في المجموعة الأولي بجانب منتخبات روسيا والسعودية وأوروجواي.

هزيمة الأرجنتين بـ"الستة" من أسبانيا في غياب ميسي

حقق المنتخب الإسباني فوزاً كاسحاً على حساب نظيره المنتخب الأرجنتيني 6-1 فى اللقاء الذى أقيم مساء الثلاثاء على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" بالعاصمة الإسبانية مدريد، فى إطار الاستعداد لكأس العالم.

وغاب عن المباراة أسطورة الأرجنتين ليونيل ميسي، بعدما قرر المدرب خورخي سامباولي إراحته من مباراة اليوم. تقدم دييجو كوستا فى الدقيقة 13 للمنتخب الإسباني، وأضاف إيسكو الثانى فى الدقيقة 27، قبل أن يقلص نيكولاس أوتاميندي الفارق للتانجو فى الدقيقة 39 من عمر المباراة، لينتهى الشوط الأول على هذه النتيجة.

وفى الشوط الثانى أضاف إيسكو الهدف الثالث فى الدقيقة 52 ثم سجل تياجو ألكانتارا الرابع فى الدقيقة 55، وسجل ياجو إسباس الخامس فى الدقيقة 73، قبل ان يعود إيسكو ويسجل الثالث له والسادس للماتادور فى الدقيقة 74.

ميسي

ويقع المنتخب الإسباني فى المجموعة الثانية بكأس العالم، بجانب منتخبات البرتغال، وإيران والمغرب، فيما يقع المنتخب الأرجنتيني بالمجموعة الرابعة بجانب أيسلندا، وكرواتيا بالإضافة إلى نيجيريا.

ليونيل ميسي