التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:10 ص , بتوقيت القاهرة

ماذا قدم فتحي أمام البرتغال.. سبعتنا ولا سبعتهم اللي كسبت؟

أحمد فتحي وكريستيانو رونالدو
أحمد فتحي وكريستيانو رونالدو

"برافو يا فتحي يابو 7 هو 7 وأنت 7".. كلمات من إفيهات مدحت شلبي قالها في إحدى الكرات التي قام أحمد فتحي بقطعها من كريستيانو رونالدو خلال مبارة مصر والبرتغال.

بدأ المنتخب المصري استعداداته لبطولة كأس العالم المقامة في روسيا منتصف يونيو القادم، بمواجهة منتخب البرتغال بطل أوروبا وديًا، وشهدت المباراة العديد من اللقطات الطريفة والتعليقات من جانب "مدحت شلبي"، والجماهير، عن لاعب النادي الأهلي أحمد فتحي.

جانب من الكوميكس عن فتحي في المباراة
جانب من الكوميكس عن فتحي في المباراة
 

فتحي الذي ارتدى شارة الكابتن في مباراة أمس أمام البرتغال بعد غياب عصام الحضري عن المباراة، غلب على مستواه وأداءه داخل المباراة التوتر والعصبية الزائدة، ما أثر على مستواه الدفاعى، وعلى المستوى الهجومي الذي لم يقدم الأداء المنتظر منه كالعادة في مباريات المنتخب تحت قيادة كوبر.

- شهدت الجبهة اليمنى والتي يتمركز فيها فتحي العديد من الثغرات والهفوات، فأغلب هجمات المنتخب البرتغالي الخطيرة جاءت من هذه الجبهة، ربما لأن هذه الجبهة تشهد تواجد محمد صلاح المعفى نسبيًا من أداء الأدوار الدفاعية حفاظًا على مجهوده، ما يعطي الكثير من الحمل الدفاعي الزائد على فتحي ومن يعاونه من لاعبي الدفاع في مواجهة لاعبي المنتخب المنافس.

- لم تكن هذه فقط الهفوة الوحيدة التي أصابت فتحي خلال المباراة، فهنالك الغلطة الغريبة، وعدم التفاهم بينه وبين محمد الشناوي داخل منقطة جزاء مصر، والتي أدت إلى تواجد المنتخب البرتغالي داخل منطقة الجزاء بفرصة خطيرة كادت أن تنتهي بهدف، لولا يقظة الدفاع الذي أنقذ الكرة من أمام خط المرمى بعد تسديدة كريستيانو.

الضربة الحرة الغير مباشرة وتسديدة كريستيانو
الضربة الحرة غير المباشرة وتسديدة كريستيانو

 
- توتر فتحي ظهر عليه أيضًا خلال إحدى الكرات المشتركة بينه وبين كريستيانو، فبعد فاصل من المهارات من جهة كريستيانو أدت إلى اختلال توازن أحمد فتحي والوقوع بشكل غريب وراء رونالدو، اللقطة التي جعلت من مدحت شلبي يعلق قائلًا: "أوعى أمسك نفسك يا فتحي".
 
 
بين شوطي المباراة، طالب المدير الفني "هيكتور كوبر"، أثناء اجتماع سريع بينه وبين فتحي، الهدوء والتركيز في مجريات المباراة والتماسك في جهة الدفاع.
 
ولكن تعليمات كوبر لم تصل إلى فتحي بالشكل المطلوب، فبعد بداية الشوط الثاني بدقائق قليلة ظهرت العصبية والتوتر على فتحي مرة أخرى، وذلك خلال الكرة المشتركة بينه وبين كريستيانو مرة أخرى، لكن هذه المباراة كانت مصحوبة بكارت أصفر لـ"فتحي"، الذي تدخل تدخلًا عنيفًا نوعًا ما مع نجم ريال مدريد.
 
ولم يترك شلبي هذه الفرصة إلا وعلق عليها ضاحكًا "الشنكلة دي تعملها 3 مليون استرليني يابني".
 
 
بعد ذلك، دخل فتحي أخيرًا إلى مجريات المباراة، واختفت من عليه علامات التوتر والعصبية وأكمل المباراة بشكل جيد، ولكن كريستيانو لم يترك فرصة لأن تتفوق الـ 7 المصرية، ونجح في أن يحرز هدفين ليخطف الفوز في الدقائق الأخيرة من المنتخب المصري.