التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:06 ص , بتوقيت القاهرة

"الأمور أصبحت صعبة يا ميسي"

محمد صلاح يتصدر هدافي الدوريات الكبرى
محمد صلاح يتصدر هدافي الدوريات الكبرى
مهمة ليونيل ميسى نجم برشلونة الإسبانى فى الحصول على جائزة "الحذاء الذهبى" التى تمنح لأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف بدوريات أوروبا هذا الموسم، باتت صعبة للغاية فى ظل تألق النجم المصرى محمد صلاح.
 
صحيفة "موندو ديبورتيفو"، المقربة من برشلونة الإسبانى، ذكرت أن الرباعية التى سجلها محمد صلاح مساء السبت، ستجعل ليونيل ميسى يركز على حصد لقب هداف الدورى الإسبانى "الليجا" فقط، بعدما أصبحت جائزة "الحذاء الذهبى" بعيدة عن النجم الأرجنتينى بسبب محمد صلاح.
 
صلاح تلألأ وسجل رباعية وصنع هدفا في المباراة التى جمعت ليفربول وواتفورد مساء أمس بملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ 31 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز.
 

 
ورفع جناح ليفربول رصيده إلى 28 هدفاً متفوقاً بفارق 4 أهداف على إدينسون كافانى نجم باريس سان جيرمان الفرنسى، وهارى كين لاعب توتنهام الإنجليزى، وليونيل ميسى نجم برشلونة الإسبانى، وشيرو ايموبيلى نجم لاتسيو الإيطالى.
 
ويلتقى اليوم الأحد لاتسيو مع بولونيا بالدورى الإيطالي، وبرشلونة مع بلباو فى الدورى الإسبانى، ونيس مع باريس سان جيرمان بالدورى الفرنسى، بينما يعانى هارى كين لاعب توتنهام من إصابة ستبعده عن الملاعب نحو شهر على الأقل.
 
وتحسم جائزة الحذاء الذهبى لأفضل هداف فى أوروبا كل عام من خلال ضرب عدد الأهداف فى عدد نقاط 2 أو 1.5 أو 1 وفقاً لمستوى الدوري الذى يلعب به اللاعب:
 
الدوري الإيطالي (2)
الدوري الإسباني (2)
الدوري الإنجليزي (2)
الدوري الألماني (2)
الدوري الفرنسي (2)
الدوري الهولندي (1.5)
الدوري البلجيكي (1.5)
الدوري البلغاري (1.5)
الدوري السويسري (1.5)
الدوري الأسكتلندي (1.5)
الدوري البرتغالي (1.5)