التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 10:53 م , بتوقيت القاهرة

متي يفوز محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في العالم؟

محمد صلاح
محمد صلاح

تعد جائزة أفضل لاعب في العالم هي الأغلى في مسيرة صاحبها، خاصة أن الفائز بها يحظى بنصيب كبير، سواء في الإعلانات المرئية أو المسموعة، أو زيادة راتبه السنوي، ومن ثم ارتفاع القيمة التسويقية للاعب، علاوة على العروض المنهالة وحب الجمهور.

ومع المستوى الرائع الذي يظهر به اللاعب محمد صلاح، لاعب منتخبنا الوطني، وجناح نادي ليفربول الإنجليزي، خلال مسيرته مع الريدز سواء في الدوري الإنجليزي أو دوري الأبطال، ونجاحه في تسجيل 32 هدافًا بـ "تيشرت" الفريق، بدأت التساؤلات تطرح حول إمكانية فوز اللاعب بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، لكن الفوز بهذا اللقب يحتاج إلى 4 شروط.

الدوري الانجليزي

الفوز بالدوري الإنجليزي

رغم  الأداء الهائل لفريق نادي ليفربول الإنجليزي بمشوار الدوري الإنجليزي، إلا أن الفريق لن يستطيع حسم لقب الدوري لصالحه، خاصة بعد تربع فريق "مانشستر سيتي"، على عرش الدوري بفارق كبير عن أصحاب المراكز الثانية والثالثة والرابعة، فالفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم تبدأ بحصول "ليفربول" على لقب الدوري الإنجليزي.

 

دوري أبطال أوروبا

الكثيرون يعتقدون أن حصول "ليفربول" على لقب الدوري الإنجليزي، يفسح الطريق لرمسيس الكرة المصرية، للفوز بلقب أفضل لاعب في العالم، لكن الفوز بالدوري فقط لن يكفي، فاللجنة المشكلة لمنح اللاعب اللقب، تنظر إلى الفريق المُتوج  بلقب دوري أبطال أوروبا، لأنها البطولة الأكثر متابعة وقوة على مستوى العالم، حيث تضم أقوى الأندية الأوروبية، وأكثرها تواجدًا لنجوم الكرة العالمية.

دوري أبطال أوروبا

كأس العالم للأندية

مع فوز الفريق بدوري أبطال أوروبا، تنتقل الأعين إلى كأس العالم للأندية، والذي يقام أغلب الأوقات باليابان، حيث تجتمع أفضل 7 أندية فائزة بدوري الأبطال في قارتها في بطولة واحدة، وتتراوح مدة البطولة من أسبوعين إلى 3 أسابيع، وهناك لا بد من فوز فريق اللاعب المنافس على لقب الكرة الذهبية.

كأس العالم للأندية

تأهل منتخب بلاده لكأس العالم

ولأن كأس العالم يعد الحدث الأكبر والأهم في تاريخ كرة القدم، يُنظر إلى اللاعبين المقترح أسماؤهم للنيل بجائزة لأفضل لاعب في العالم، فاللاعب الذي يساهم بشكل ملحوظ في تأهيل منتخب بلاده إلى الحدث الأكبر، يكون له حظ أكبر في الفوز بهذا اللقب.

كأس العالم