التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 02:10 م , بتوقيت القاهرة

ثورة الأجهزة الفنية بالزمالك .. حقيقة أم "توريطة"؟

مؤتمر الاجهزة الفنية للزمالك
مؤتمر الاجهزة الفنية للزمالك

عقدت الأجهزة الفنية بنادي الزمالك مؤتمرا صحفيا اليوم بمقر النادي للحديث عن الأزمة المالية التي يمر بها النادي بعد الحجز على أرصدة البنوك وخزينة النادي، ومدى تأثير تلك الأزمة علي النشاط الرياضي والفرق في نادي الزمالك.

وتحدث في المؤتمر كل من خالد طلعت مدير النشاط الرياضي بنادى الزمالك وغانم سلطان رئيس قطاع الكرة، وحمادة عبد الباري رئيس الجهاز الإداري لكرة اليد في غياب مرتضي منصور رئيس النادي.

بيان مرتضي منصور
بيان مرتضي منصور

 

بعيدا عن التصريحات التي اطلقها الثلاثي الممثلين للأجهزة الفنية لكل الفرق الرياضية في الزمالك، فان البيان الذي صدر بأسم الاجهزة الفنية للزمالك علي هامش المؤتمر يطرح تساؤل مهم .. البيان والمؤتمر من فكرة المدربين أم انها بتعليمات مرتضي منصور رئيس النادي ؟

بيان مرتضي منصور 2
بيان مرتضي منصور 2

 

مرتضي منصور رئيس الزمالك دائما ما يتبع أسلوب خلق رأي عام سواء من خلال الجمعية العمومية للنادي أو المدربين أو العمال أو حتي الجماهير، لتحقيق ما يرغب فيه، ويظهر الأمر برمته وكأنه بعيد تماما عن الأزمة.

الشواهد تؤكد أن مرتضي منصور وراء البيان الصادر من الأجهزة الفنية لأنه لن يوافق على إصدار أي شخص في النادي أي بيان رسمي دون علمه أو موافقته، وقد يكون الأمر وصل لأبعد من هذا ونكتشف أن مرتضى نفسه هو من كتب صياغة البيان مثلما فعلها من قبل عندما أصدر بيانا باسم رموز النادي وخرجوا جميعا ينفون علاقتهم بهذا البيان الذي هاجم البرتغالي إيناسيو المدير الفني السابق للزمالك وقتها.

بيان مرتضي منصور 3
بيان مرتضي منصور 3

 

وتسابق نجوم الزمالك في تلك الواقعة لنفي علاقتهم بالبيان حيث أكد سامي الشيشيني، في بيان رسمي، أنه لا يعلم أي شيء عن البيان الذي تم تداوله ضد البرتغالي إيناسيو المدير الفني للأبيض، وكذلك فعل عفت نصار، نجم الزمالك السابق عبر تصريحات إذاعية، ونفى وائل القباني، مدافع الفريق الأبيض السابق، توقيعه على البيان المنسوب إليه وإلى عدد من رموز نادي الزمالك، كما سار محمد صبري صانع ألعاب الزمالك السابق، على درب النجوم السابقين، ونفى تماما معرفته بالبيان أو التوقيع عليه، مشددا أنه رغم عدم اقتناعه بالمدرب البرتغالي إلا أنه لم يهاجمه.

غانم سلطان في مؤتمر الزمالك
غانم سلطان في مؤتمر الزمالك
حمادة عبد الباري في مؤتمر الزمالك
حمادة عبد الباري في مؤتمر الزمالك

 

مؤتمر الاجهزة الفنية للزمالك
مؤتمر الاجهزة الفنية للزمالك

 

البيان الصادر يحمل ملامح مرتضي منصور، ويهمس البعض إلى ضغط رئيس النادي وتهديده المدربين في حالة رفض البيان أو عدم إقامة المؤتمر، وأن المؤتمر والبيان الصادر عن الأجهزة الفنية بالزمالك حيلة جديدة من مرتضي منصور للتعتيم على فشله في ضم احمد فتحي وعبد الله السعيد لاعبا الأهلي قبل تجديد تعاقدهما خلال اليومين الماضيين، وكذلك للتعتيم علي صفقة القرن التي من المفترض أن يعلن عنها السبت المقبل.