التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 08:56 ص , بتوقيت القاهرة

فلسفة الانتقام عند محمد صلاح

صبري سراج
صبري سراج
منذ فترة كتب صديقي الروائي أحمد مجدي همام عن فلسفة الانتقام عند نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي محمد صلاح، ولا تندهش فالشاب ذو الابتسامة والملامح الوديعة يخفي داخله بركان ينفث بهدوء لكن ما يظهر من حممه يدمر الجميع.
 
يقول همام الذي أستأذنه في نشر كلماته منقحة: "بطلي ومثلي الأعلى وقدوتي هو محمد صلاح، مش بس على مستوى الفنيات والطموحات، لا كمان على مستوى كيفية إدارته لموهبته، وكمان الطرق اللي بينتقم بيها بهدوء ودون ضجة: الراجل قالوله هتلعب في إسرائيل، وعلى عكس كل اللاعيبة المصريين المحترفين اللي بيرفضوا السفر وبيتعرضوا لعقوبات من أنديتهم، صلاح سافرلهم وحياهم بقبضة إيده ولم يبسط يده للسلام ثم لاعبهم وغلبهم وهزأهم ومسح بيهم الأرض وجاب الجول الوحيد لفرقته، وسجد لهم في قلب تل أبيب ونصر فريقه وأشبع الإيجو المصري الشعبي المعادي دوما لإسرائيل وانتصر للتسعين مليون وللحبايب في فلسطين وخد بعضه ومشي.
 
ولما ممدوح عباس، رئيس الزمالك - رفض يضمه للنادي قبل 5-6 سنين بزعم إنه دون مستوى الزمالك. أبو صلاح ولا اتكسر ولا هلل ولا قال له إنت حمار وملكش في الفنيات، وانت مين عشان تقيمني؟! بالعكس، صلاح سكت كمل في طريقه، واحترف، وخدها خطوة خطوة لحد ما وصل لليفربول، ثم راح باعت لممدوح عباس دعوة لحضور تدريبات ليفربول. شوف الشياكة والعملية في الرد!! على طريقة إخواننا الجزايريين صلاح قال لمن انتقص من قيمته ولم يقدره حق قدره: "الهدرة في الميدان".
 
أما مورينيو اللي ظلمه ومادالوش فرصة مع تشيلسي وماصبرش عليه، رد صلاح عليه بردو كان في الملعب، مهاجم مانشستر (فريق مورينيو الحالي) البلجيكي لوكاكو وتمنه 75 مليون استرليني + 15 مليون متغيرات.. جايب 11 جول فقط وهو رأس حربة صريح و4 صناعات (22 ماتش)، و4 أهداف في دوري أبطال أوروبا علما إن تمن صلاح لما راح من روما لليفربول كان 41 مليون يورو، ورغم ذلك صلاح - وهو جناح - تفوق عليه وجاب 18 جول في 20 ماتش، و5 صناعات، و5 أهداف في دوري أبطال أوروبا وصنع جول، وأكاد أجزم إنه مش هيعدي ماتش مانشستر الجاي من غير ما ينتقم من مورينو وأفكاره... مش بالكلام، بالأداء.
 
رأيي، إن محمد صلاح ليس مجرد لاعب، بل ليس مجرد (أفضل) لاعب كرة في العالم سنة 2017 وحتى الآن في السنة الجديدة. بصراحة أنا شايف محمد صلاح أفضل إنسان في الكوكب."
 
كلمات همام نشرها على صفحته الشخصية قبل شهرين تقريبا، لذلك فالمعلومات الواردة بها اختلفت بالتأكيد، وانتقام صلاح من مورينيو تأجل بسبب أشلي يانج، الذي انتقم منه صلاح ليلة أمس.
 
قبل يومين كتب يانج لمتابعيه: "توقفوا عن سؤالي.. إنه ليس في جيبي.. أقسم إنه ليس في جيبي"، في إشارة لصلاح الذي نجح يانج في إيقاف خطورته خلال ديربي إنجلترا التاريخي..
ورغم أن يانج حذف كلماته بعدها بساعات، إلا إن ابن نجريج  لا ينسى ثأره أبدا.
 
خروج مانشستر يونايتد من دوري الأبطال ليلة أمس بيد إشبيليه، منح صلاح فرصة للانتقام من يانج، وهداف الدوري الإنجليزي لن يضيع فرصة كهذه.
 
فور خروج المانيو نشر صورة له مع الكأس ذات الأذنين، مصحوبة بتعبير وجه مثالي للرد على ظهير مانشستر يونايتد.
 
جميلة هي كرة القدم، دائما ما تمنحك الفرصة للانتقام.. صلاح يحب كرة القدم لهذا السبب أولا.
 
المقال يعبر عن رأي كاتبه فقط ولا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع