التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:23 ص , بتوقيت القاهرة

سانشيز ينضم لقائمة الأعلى أجرا بعد انضمامه لليونايتد

بعد جدال طويل استمر لعدة أسابيع، انضم اللاعب التشيلي اليكسيس سانشيز لصفوف مانشستر يونايتد قادما من آرسنال، وذلك بعدما أعلن الناديان الإنجليزيان عن إتمام الصفقة رسميا أمس الإثنين.

وقالت صحيفة "آس" الإسبانية أن سانشيز أصبح بعد انتقاله إلى "الشياطين الحمر" اللاعب الأعلى أجرا في الدوري الإنجليزي، حيث سيتقاضى 450 ألف يورو أسبوعيا.

وكان عقد سانشيز مع آرسنال سينتهي مع انقضاء الموسم الجاري، إلا أنه لم تكن لديه رغبة في التجديد بسبب رفض النادي تلبية مطالبه المالية، لينتقل إلى مانشستر يونايتد مقابل 23 مليونا و600 ألف يورو سنويا، حتى عام 2022.

وكان التعاقد مع سانشيز أحد أهداف مانشستر سيتي، بقيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا، ولكنه انسحب من الصراع على ضمه بسبب المبلغ المالي الكبير الذي رصده جاره مانشستر يونايتد لإتمام هذه الصفقة.

ودخل سانشيز بهذا الراتب الكبير إلى قائمة اللاعبين الأعلى أجرا في العالم مع الأرجنتيني ليونيل ميسي (35 مليون يورو سنويا) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (32 مليون يورو) والبرازيلي نيمار دا سيلفا (36 مليون يورو)، وجاريث بيل (23 مليونا) بالإضافة إلى البرازيليين هالك (20 مليون يورو) وأوسكار (24 مليون يورو)، اللذين يلعبان في الدوري الصيني.