التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:04 م , بتوقيت القاهرة

نهاية الشوط الأول.. المقاصة يتقدم على الأهلي بهدف أنطوي

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي أمام ضيفه مصر المقاصة بتقدم الفريق الفيومي بهدف نظيف، في اللقاء المقام على ستاد القاهرة ضمن مباريات الجولة التاسعة عشر من مسابقة الدوري الممتاز.


دفع البدري في هذه المباراة بتشكل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى وأمامه الرباعي أحمد فتحي وسعد سمير وأيمن أشرف وعلي معلول وفي الوسط أشرك حسام عاشور وعمرو السولية وعبد الله السعيد، وفي الهجوم دفع بميدو جابر وجونيور أجاي ووليد أزارو.


بدأ الفريق الأحمر مهاجما منذ الدقيقة الأولى، من أجل إحراز هدف مبكر، وصدد ميدو جابر تصويبة قوية لكنها ارتطمت بأقدام أحمد سامي مدافع الفريق الفيومي وتتحول إلى ركلة ركنية.


وواصل الأهلي ضغطه على مرمى المقاصة وتصدى محمود حمدي حارس الفريق الفيومي لعرضية متقنة من علي معلول قبل أن تصل لقدم وليد أزارو. وفي الدقيقة 12 أنقذ محمد الشناوي حارس الأهلي فريقه من هدف مؤكد بعدما تصدى ببراعة لانفراد تام من باولن فوافي، الذي تلقى تمريرة رائعة من صلاح عاشور ضرب بها دفاع الفريق الأحمر.


وزادت الفاعلية الهجومية لمصر المقاصة بفضل تحركات إيريك تراوري وصلاح عاشور وجون أنطوي، لكن دفاع الفريق الأحمر أحبطها. وفي الدقيقة 26 حصل مصر المقاصة على ركلة جزاء بعدما ترعض لعرقلة من محمد الشناوي داخل منقطة الجزاء عقب تخطيه من سعد سمير، صوبها أنطوي لينجح في وضع فريقه في المقمة محراز الهدف الأول في المباراة.


بعد الهدف مباشرة حاول لاعبي الأهلي إدارك التعادل وأهدر ميدو جابر فرصة هدف محقق بعدما راوغ دفاع المقاصة لكنه وضع الكرة بجوار القائم الأيمن للفريق الفيومي بسنتيمترات.


وواصل الأهلي ضغطه على مرمى المقاصة وصوب جونيور أجاي كرة قوية لكن محمود حمدي حارس المقاصة أنقذها باقتدار حارما الفريق الأحمر من هدف التعادل.


وفي الدقيقة 40 تلقى المغربي وليد أزارو بينية رائعة من جونيور أجاي لكنه فشل في إدارك التعادل للأهلي بعدما تصدى محمود حمدي حارس المقاصة للكرة ببراعة.


ومرت الدقائق الخمس المتبقية من هذا الشوط، لينتهي بتقدم مصر المقاصة بهدف نظيف لمهاجمه جون أنطوي.


 


<div style="width: 100%; height: 0px; position: relative; padding-bottom: 81.818%;"><iframe src="https://streamable.com/s/ry8j0/zpulmc" frameborder="0" width="100%" height="100%" allowfullscreen style="width: 100%; height: 100%; position: absolute;"></iframe></div>