التوقيت الإثنين، 23 مايو 2022
التوقيت 07:23 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس اتحاد الدراجات يطالب بفترة انتقالية قبل تقليل الدعم

طالب وجيه عزام رئيس اتحاد الدراجات بضرورة وجود فترة انتقالية لتخفيض الدعم الرياضي المقدم للاتحادات الأوليمبية.


وأشار عزام، الى أن قطاع مثل كرة القدم يمكنه الاعتماد على نفسه لكن الاتحادات الأوليمبية ليس بوسعها تحقيق ذلك دون فترة انتقالية، موضحا أن فترة ثلاث سنوات ليس كافية لإعداد بطل أوليمبي.


واشتكى وجيه عزام، من ارتفاع قيمة تحليل المنشطات مؤكدا أنه مكلف للغاية ويجب على وزارة الرياضة التدخل لتحمل هذا العبء الكبير الذي نعاني منه على حد وصفه.


كان المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب و الرياضة، كشف أن الفترة المقبلة ستشهد تراجعا في تدعم الاتحادات الرياضية بسبب الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد وتحرير سعر الصرف. وأشار عبد العزيز أن قيمة الدعم المقدم الى الاتحادات ستنخفض إلي 50? عن القيمة السابقة، مؤكدا أن رؤساء الاتحادات الحالية يدركون جيدا الظروف الاقتصادية للدولة قبل الترشح للانتخابات.


وا جتمع عبد العزيز مع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية و رؤساء مجالس إدارات الاتحادات الرياضية لمناقشة خطة عمل اللجنة الأوليمبية والاتحادات الرياضية الأوليمبية خلال الفترة المقبلة فى إطار الاستعداد لمشاركة منتخبات مصر في مختلف البطولات الدولية القادمة، إضافة إلى استعداد اللجنة الأوليمبية لدروة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020.


اقرأ أيضا


وزير الرياضة: دعم الاتحادات سينخفض إلى النصف بسبب الظروف الاقتصادية