التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 05:14 م , بتوقيت القاهرة

بوكا جونيورز يستمر في صناعة التاريخ بالدوري الأرجنتيني

حقق نادي بوكا جونيورز أمس الأحد فوزا عريضا برباعية نظيفة على ضيفه بيلجرانو ليثبت أحقيته بتصدر مسابقة الدوري الأرجنتيني (سوبر ليجا)، وذلك قبل مباراته المرتقبة أمام غريمه التاريخي ريفر بليت في المرحلة القادمة من البطولة.

ولا يزال بوكا جونيورز يصنع التاريخ في كل أسبوع من أسابيع الدوري الأرجنتيني للموسم الجاري ويؤكد أن نسخة العام الحالي من المسابقة شهدت أفضل انطلاقة له عبر تاريخه، بعد أن حقق سبعة انتصارات متتالية خلال المراحل السبع التي لعبت حتى الآن. 

وافتتح لوكاس أكوستا، لاعب بيلجرانو، التسجيل لصالح بوكا جونيورز في مباراة الأمس في الدقيقة 15 بهدف بالخطأ في مرماه وذلك عندما لم يحسن التعامل مع تمريرة عرضية للاعب كريستيان بافون.

وضاعف اللاعب ايدوين كاردونا الفارق لصالح أصحاب الأرض في الدقيقة 43، قبل أن يسجل المهاجم داريو بينيديتو هدفين في الدقيقتين 63 و78 ليختتم مهرجان الأهداف لمتصدر الدوري الأرجنتيني.

وكان بافون أبرز لاعبي بوكا جونيورز، بقيادة المدرب جويرمو باروس سكوليتو، حيث أنه بالإضافة إلى تسببه في الهدف الأول لفريقه، قام بتمريرتين حاسمتين لكل من كاردونا وبينيديتو.

ووصل بوكا جونيورز لأفضل حالاته الفنية قبل مباراته المرتقبة في كلاسيكو الكرة الأرجنتينية أمام ريفر بليت على ملعب الأخير "مونومينتال" في المرحلة القادمة من بطولة الدوري الأرجنتيني.

وعلى الجانب الأخر، يستعد ريفر بليت، قبل مباراته أمام غريمه التاريخي بوكا جونيورز، لخوض مباراة العودة للدور قبل النهائي لبطولة كأس ليبيرتادوريس أمام لانوس غدا الثلاثاء، ولذلك قرر مارسيلو جايردو، المدير الفني للفريق، خوض مباراته الأخيرة في الدوري أول أمس السبت بفريق يضم العديد من اللاعبين البدلاء.

ويتربع بوكا جونيورز على صدارة ترتيب الدوري الأرجنتيني بعد أن حقق العلامة الكاملة ووصل إلى النقطة 21 في سبع مباريات بفارق ست نقاط عن أقرب ملاحقيه سان لورينزو (15 نقطة)، الذي فاز أمس 2 / صفر على تيمبرلي.

وحسم سان لورينزو المباراة لصالحه بهدفي اللاعبين جابرييل جودينيو في الدقيقة 12 وازيكيل سيروتي في الدقيقة 76.

ويأتي في المركزين الثالث والرابع والخامس أندية تايريز وهوراكان ويونيون على الترتيب برصيد 14 نقطة لكل منهم، بعد أن حققوا الفوز في مبارياتهم بهذه المرحلة من المسابقة الأرجنتينية، فيما تجمد رصيد ريفر بليت عند النقطة 12 بعد سقوطه المروع أمام تايريز.

وفي ختام مباريات أمس اقتنص اندبيندينتي تعادلا ثمينا (1 / 1) من ضيفه باتروناتو في الدقائق الأخيرة، فيما فاز نيويلز أولد بويرز 2 / 1 على تشيكاريتا، كما فاز خيمناسيا 4 / صفر على فيليز سارسفيلد.

وتختتم المرحلة السابعة من الدوري الأرجنتيني منافساتها اليوم الاثنين عندما يلتقي ديفنسا خوستيسيا مع أوليمبو وتيجري مع روساريو سنترال.