التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:30 م , بتوقيت القاهرة

بليسكوفا تهزم موجوروزا وتصل المربع الذهبي لبطولة تنس السيدات

حجزت التشيكية كارولينا بليسكوفا مقعدها في المربع الذهبي للبطولة الختامية لموسم الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات في سنغافورة بعد فوزها على الإسبانية جاربين موجوروزا بنتيجة 6 /2 و6 /2 اليوم الثلاثاء.


وجمعت المباراة بين لاعبتين احتلتا صدارة التصنيف العالمي لفترات وجيزة في الموسم الحالي وحسمتها بليسكوفا لصالحها في 62 دقيقة فقط في مواجهة حاملة لقب ويمبلدون.


واحتاجت الأمريكية فينوس ويليامز إلى ثلاث ساعات وربع الساعة للفوز على اللاتفية يلينا اوستابينكو 7 /5 و6 /7 (3/7) و7 /5 اليوم الثلاثاء في المجموعة البيضاء.


واحيت ويليامز /37 عاما/ آمالها في البطولة الختامية بعد فوزها على اوستابينكو /20 عاما/ وذلك عقب خسارتها في المباراة الأولى على يد بليسكوفا بمجموعتين دون رد.


وستلتقي ويليامز مع موجوروزا يوم الخميس المقبل وتصعد الفائزة منهما إلى المربع الذهبي، ، حيث احتاجت بليسكوفا إلى 26 دقيقة فقط للفوز بالمجموعة الأولى أمام موجوروزا لكنها واجهت بعض الصعوبة في طريقها للفوز بالمجموعة الثانية.


وقالت موجوروزا "شعرت بالانبطاح، كان من الصعب علي التأخر في بداية المجموعتين، كان من الصعب العودة في مواجهة ضربة إرسالها القوية، وحققت بليسكوفا فوزها السابع مقابل هزيمتين في مجموع مواجهتها مع موجوروزا، وقالت اللاعبة التشيكية: "حكمت قبضتي سريعا في كلتا المجموعتين وهذا كان مفتاح الفوز".


ومن جانبها قالت ويليامز "في بعض الوقت تحتاج إلى شيء من الحظ، لا أعرف إذا ما كنت قد حظيت ببعض منه اليوم، لا يصبح الأمر سهلا عندما تخسر المباراة الأولى، الفوز هو الفوز، هذا كل ما يمكنني قوله، لست واثقة كيف فزت، ربما حالفني بعض الحظ".