التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 09:53 م , بتوقيت القاهرة

قبل موقعة النهائي.. ماذا فعل الأهلي في 7 مواجهات أمام الوداد البيضاوي؟

لا تزال فرحة جماهير النادي الأهلي مستمرة، بعد الفوز الكاسح والتاريخي على النجم الساحلي بستة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما أول أمس على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا. 



الأحمر صعد إلى الدور النهائي، ليواجه الوداد المغربي، يوم السبت المقبل، في مباراة الذهاب، من أجل الفوز باللقب الغائب منذ عام 2013، ويسعى المدير الفني للفريق، حسام البدري، إلى خوض مباراة الوداد بنفس روح وحماس وإصرار مباراة النجم، حتى يتحقق الهدف المنشود بالعودة للمشاركة في كأس العالم للأندية.



ويستعرض "دوت كورة"، تاريخ مواجهات الأهلي والوداد المغربي قبل المباراة المصيرية والمرتقبة. 


- التقى الفريقان لأول مرة يوم 11 يوليو 2009، وديا، وحقق الأحمر الفوز بهدفين سجلهما مصطفى شبيطة ومحمد سمير.



- وأول المواجهات الرسمية كانت يوم 17 يوليو عام 2011، في افتتاح دور المجموعات من دوري الأبطال، وانتهت بالتعادل الإيجابي في القاهرة بثلاثة أهداف، سجل للأحمر عماد متعب ووائل جمعة ودومينيك داسيلفا، بينما سجل للوداد كل من محسن ياجور هدفين وشريف عبد الفضيل في مرماه.



- المواجهة الثانية كانت يوم 11 سبتمبر 2011، في الجولة الخامسة من نفس البطولة وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف سجل للأهلي محمود ناجي جدو، وسجل لأصحاب الأرض عبد الرحيم بنكجان.



- المباراة الثالثة كانت يوم 16 يوليو 2016، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري الأبطال، وانتهت بالتعادل السلبي، في القاهرة.



- المواجهة الرابعة، في المغرب، يوم 27 يوليو، في الجولة الرابعة من نفس البطولة، وانتهت بفوز الأحمر بهدف رامي ربيعة.



- المواجهة الخامسة، كانت يوم 4 يونيو 2017، في الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري الأبطال الحالية، وفاز الأحمر بهدفي وليد سليمان وجونيور أجاي. 



المواجهة السادسة، كانت يوم 21 يونيو من نفس العام في الجولة الرابعة من دور المجموعات بنفس البطولة، وفاز الوداد بهدفين.