التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 03:53 م , بتوقيت القاهرة

"إبراهام" نجم تشيلسي يرفض المنتخب الإنجليزي ويقرر اللعب لنيجيريا

في مفاجأة كبيرة، وافق لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي والمعار إلى سوانزي سيتي الشاب تامي إبراهام على اللعب لصالح منتخب نيجيريا الأول لكرة القدم رغم مشاركته مع المنتخب الإنجليزي تحت 21 عاما في تسع مباريات دولية.

وكشف أماجو بينيك، رئيس الإتحاد النيجيري لكرة القدم، الصديق المقرب من والد ابراهام، أن اللاعب الصاعد يستطيع اللعب في كأس العالم في العام المقبل إذا تأهل منتخب نيجيريا إلى مونديال روسيا 2018. 

وولد ابراهام في العاصمة البريطانية لندن ولكنه يحتفظ بحق اختيار اللعب لصالح نيجيريا كون والده يحمل الجنسية النيجيرية وكونه لم يلعب أي مباراة مع المنتخب الأول حتى الآن. 

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن بينيك قوله: "لقد كان لي حديث صادق ومثمر للغاية مع تامي ووالده في الأسبوع الماضي، لقد كان حوارا مطولا ولكن يمكنني أن أخبركم رسميا أنه وافق على اللعب لصالح نيجيريا وليس إنجلترا".

وأضاف: "لقد أدرك أنه سيحظى بفرصة أكبر مع المنتخب النيجيري، كما أن موهبته ستمنحه القدرة على الصراع لحجز مكان له في الفريق، إذا ما تأهل المنتخب النيجيري لروسيا فإنه سيكون لديه فرصة لتمثيل وطن الأباء".

وسجل ابراهام، الذي يلعب مع سوانزي على سبيل الإعارة قادما من البلوز، ثلاثة أهداف لصالح المنتخب الإنجليزي تحت 21 عاما، كما سبق له وأن سجل مع منتخبي إنجلترا تحت 18 و19 عاما.

وتسير نيجيريا في الطريق الصحيح نحو التأهل للمونديال للمرة السادسة في تاريخها، حيث تتربع على صدارة المجموعة الثانية في التصفيات الأفريقية بفارق ثلاث نقاط عن زامبيا قبل مرحلتين فقط على نهاية التصفيات.

وتستطيع نيجيريا حسم بطاقة التأهل للمونديال إذا ما فازت على زامبيا في المباراة التي يلتقي فيها البلدان الشهر المقبل في المرحلة القادمة من التصفيات الأفريقية.