التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 01:26 ص , بتوقيت القاهرة

"عمومية دباغة الجلود" تطالب بسرعة التحقيق في إهدار 6 مليارات جنيه

طالبت الجمعية العمومية لغرفة دباغة الجلود الجهات الرقابية التي تحقق في إهدار مايقارب من 6 مليارات جنيه من المال العام من قبل غرفة دباغة الجلود والتي يترأسها في الدورة الحالية محمد حربي، بتسريع عجلة التحقيق نظرًا لقرب افتتاح مدينة الروبيكي من قبل رئيس الجمهورية خلال الشهر الجاري، بحسب تصريحات سابقة لرئيس شركة القاهرة المسؤولة عن نقل وافتتاح المدينة.


من جانبه،  أكد خالد الخلقي، ممثل الجمعية العمومية والمتحدث باسمها، أن استمرار وزارة التجارة والصناعة في تجاهل الأزمة أمر غير مقبول.


وأشار الخلقي إلى أن هناك أيضًا فسادا مستترا داخل محافظة القاهرة، ولا نعلم عنه شيئا، مؤكدًا أنهم كممثلي للجمعية العمومية مستمرون في التأكيد أن الروبيكي أحد أهم إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي لخدمة قطاع عريض من الصناع والذي يقدر عددهم بـ250 آلف عامل وصاحب مصنع وورشة.


وشدد الخلقي علي أن هناك يدًا واحدة تعمل لصالح مصر وهي يد الرئيس والجميع يري ويعمل ذلك، وأيد كثيرة تريد إفساد ما تصنعه اليد الواحدة، والكل أيضًا يعلم ذلك، متسائلا "إلى متي سيظل الفساد يتوارى خلف أشخاص يريدون بالوطن الصناعة المصرية السوء".


من جانبه، قال غريب الفاوي، عضو لجنة الحصر من 2006 – 2013، أنه التقى خلال الأسبوع الماضي المهندس إيهاب رزيقة مستشار رئيس هئية التنمية الصناعية، والذي أكد له أن هناك تعديا على المساحات الحقيقة للمرحلة الأولى من قبل الـ22 شخصا من مجلس إدارة الغرفة الحالي أو من المنتفعين من حولهم، مشيرًا إلى أن "رزيقة" وجهنا كممثلين للجمعية العمومية بضرورة إثبات ذلك بمحضر بالنيابة العامة.


وأضاف الفاوي أن مستشار رئيس هئية التنمية الصناعة ابتعد بالحديث عن المستأجرين والذين يمثلون 70% من عصب الصناعة وأساساها، مؤكدًا أن "رزيقة" أكد  أن رئيس الوزراء وجه بضرورة التعامل مع أزمة مجرى العيون على أساس برتوكول 2009 والذي اختفى قسريًا بفعل مجلس إدارة غرفة دباغة الجلود الحالي.


اقرأ أيضا:


تكثيف الرقابة بشارع "سور مجرى العيون" للقضاء على تكدس "بائعي الجلود"


غرفة دباغة الجلود تشن هجوما على وزير الصناعة بعد تصريحات "الروبيكي"